CNN: أزمة كورونا في الهند تعرقل نمو الاقتصاد العالمي

نيودلهي-سانا

حذرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية من أن أزمة فيروس كورونا في الهند تهدد العديد من الصناعات العالمية المهمة وتؤثر سلباً على التعافي الاقتصادي.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها أن الموجة المرعبة من الفيروس التي أغرقت الهند بالإصابات والوفيات خلال الأسابيع القليلة الماضية تلقي بظلال ثقيلة على توقعات تعافي الاقتصاد العالمي إذ أن العديد من الصناعات التي تعتمد على الهند تنظر بقلق لما يحدث ففي حال تعمقت الأزمة فإن كل شيء بدءاً من الملابس وحتى الصناعات الدوائية والخدمات المالية والشحن العالمي يمكن أن يتأثر.

وأشارت الشبكة إلى أن 80 بالمئة من تجارة السلع العالمية من حيث الحجم يتم نقلها على متن السفن التي توفر الهند العديد من أطقمها.

ووفق اي بلاتن مدير الأمن العام في غرفة الشحن الدولية فإن أكثر من 200 ألف من أصل 1.7 مليون بحار على مستوى العالم هم من الهند والعديد منهم برتب ضباط ويضطلعون بأدوار تتطلب مهارات مهمة.

ولفتت “سي إن إن” إلى أن الخطوة التي اتخذتها دول عدة بمنع الرحلات الجوية من وإلى الهند مع تفشي موجة شرسة من فيروس كورونا جعلت من المستحيل نقل العمال الهنود إلى الموانئ حول العالم وتبديل الطواقم.

وأضافت الشبكة الأمريكية: إن حملة التطعيم العالمية ضد كورونا تأثرت هي الأخرى بالتفشي الجديد للفيروس في الهند التي تنتج أكثر من 60 بالمئة من كل اللقاحات المباعة عالمياً.

وتحتل الهند المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات حيث بلغ إجمالي الإصابات في البلاد 22 مليوناً و992517 إصابة.

وفي وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تصنف النسخة المتحورة الهندية من فيروس كورونا ضمن قائمة المتحورات الأكثر خطورة من النسخة الأصلية للفيروس.

انظر ايضاً

لاغارد: الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها تفشي كورونا ستدخل تحولات عميقة في الاقتصاد العالمي

باريس-سانا اعتبرت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد اليوم أن الأزمة الاقتصادية التي تسبب بها …