الشريط الأخباري

30 شهيداً بينهم 10 أطفال جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على الضفة الغربية وغزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني وأصيب آخر مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على شابين خلال مرورهما على حاجز زعترة جنوب نابلس ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون مساء اليوم في عدوان طيران الاحتلال على قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال استهدف بعدد من الصواريخ مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وحي الشجاعية شرقه ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين.

استشهد فلسطينيان وأصيب ثمانية آخرون اليوم جراء عدوان لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني وسط قطاع غزة المحاصر.

كما أصيب مئات الفلسطينيين بجروح من جراء اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس المحتلة وباقي مدن وبلدات الضفة الغربية ما يرفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان أمس إلى 30 بينهم امرأة و10 أطفال إضافة إلى إصابة المئات بجروح.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء عدوان لطيران الاحتلال على مبنى سكني وسط قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة معا أن طيران الاحتلال استهدف بعدد من الصواريخ مبنى سكنياً في محيط الجندي المجهول وسط القطاع ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح.

واستهدف طيران الاحتلال بعدد من الصواريخ مباني سكنية وورشات صناعية وأراضي زراعية في مناطق متفرقة غرب القطاع وشماله وجنوبه ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة وإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالبنية التحتية ومنازل وممتلكات الفلسطينيين.

ورداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين جددت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم استهدافها بالصواريخ المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الفلسطينيين في محيط قطاع غزة وفي مدينة عسقلان بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة “وفا” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين وحارة السلايمة بالبلدة القديمة من مدينة الخليل وبلدتي الطور والعيسوية بالقدس واعتقلت ثمانية فلسطينيين.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم سبعة فلسطينيين في مدينتي جنين ونابلس بالضفة الغربية.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في عدة مدن بالضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتدت بالرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين المشاركين في مظاهرات احتجاجية انطلقت في بلدات زيتا شمال مدينة طولكرم وقصرة وحوارة جنوب نابلس ومدن البيرة وقلقيلية وبيت لحم وحي الشيخ جراح بالقدس وفي مدن حيفا ويافا والناصرة والمشهد وطمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 تنديداً بالعدوان المستمر على قطاع غزة ودعماً وإسناداً للقدس ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح وحالات اختناق.

كما جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك واعتدت على المرابطين فيه.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد من جهة بابي السلسلة والمغاربة واعتدت على الفلسطينيين المرابطين فيه بالرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال بالمياه العادمة على الفلسطينيين بعد خروجهم من الصلاة قرب بابي العامود والساهرة من أبواب القدس القديمة المؤدية إلى المسجد الأقصى.

وتتعرض مدينة القدس المحتلة لحملة تهويد كبيرة خلال الأيام الماضية لإفراغها من الوجود الفلسطيني حيث أصيب مئات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال الاعتداءات المستمرة على الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود.

انظر ايضاً

مستوطنون إسرائيليون يجددون اقتحام الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة–سانا جدد مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال. وذكرت وسائل …