تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمتابعة حرائق المحاصيل الزراعية بدرعا

درعا-سانا

شكلت محافظة درعا غرفة عمليات مشتركة مقرها فوج إطفاء درعا مهمتها متابعة موضوع الحرائق على مستوى المحافظة ولاسيما حرائق المحاصيل الزراعية.

ووزعت المحافظة صهاريج وآليات مديرية الزراعة وعددها خمسة على مناطق الزراعة في درعا وازرع والصنمين ونوى وتم التنسيق مع كل الجهات لتسهيل حركة مرورها كما تم تحديد المناهل ومحطات المحروقات التي تزودها بالمياه والوقود.

وأكدت المحافظة على مديرية الخدمات الفنية تقديم كل الإمكانيات من آليات ثقيلة للتعامل الفوري مع أي حريق بالتنسيق مع فوج الإطفاء مع اتخاذ إجراءات احترازية تتعلق بتنظيف جوانب الطرقات العامة وتحت شبكات التوتر الكهربائي من الأعشاب مع تزويد عمال فوج الإطفاء بمضخات محمولة على الظهر لاستخدامها في المواقع التي يصعب الوصول إليها عن طريق الآليات.

ودعت المحافظة المواطنين لتجنب حرق مكبات القمامة والنفايات في مراكز تجميعها وتكليف مديري النواحي والمناطق تنظيم الضبوط اللازمة بالحرائق الناشبة حيث ما وجدت.

وعممت المحافظة على رؤساء البلديات لتجهيز الآليات لديها من جرارات وعدد حراثة وصهاريج للتعامل مع أي حريق ووجهت الفلاحين عن طريق الروابط والجمعيات الفلاحية بضرورة إزالة الأعشاب وحراثة خط صد احتياطي بجانب الطرقات وبين الحقول المزروعة لتلافي توسع دائرة الحرائق كما عممت على خطباء المساجد للتحدث على المنابر عن أهمية المحاصيل الزراعية وضرورة الحفاظ عليها من خطر الحرائق إضافة إلى الدور الذي يجب أن تضطلع به مديرية التربية وفرع اتحاد شبيبة الثورة في هذا المجال.

وأكدت المحافظة على مديرية الدفاع المدني تأمين الجاهزية الكاملة للآليات لديها مع الكوادر للمساهمة في إخماد الحرائق عند الطلب وأيضاً طباعة البروشورات لتوعية المواطنين بخطر الحرائق وكيفية تلافي حدوثها وطريقة الإبلاغ عنها على الأرقام 113 و188.

انظر ايضاً

فوج إطفاء درعا يخمد أربعة حرائق في عدة مناطق بالمحافظة

درعا-سانا أخمد فوج إطفاء درعا بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة أربعة حرائق في …