للمرة الأولى في تاريخه.. نادي خطاب يتأهل إلى دوري الدرجة الأولى بكرة القدم

حماة-سانا

ثلاثة مواسم فقط من عمر تشكيل فريق رجال نادي خطاب بكرة القدم كانت كفيلة بصعوده إلى دوري أندية الدرجة الأولى للموسم المقبل وذلك في إنجاز يتحقق للمرة الأولى في تاريخ هذا النادي الريفي بمحافظة حماة.

وجاء تأهل خطاب بعد أن تصدر فرق المجموعة الرابعة في الدور النهائي لأندية الدرجة الثانية والذي استضافته محافظة اللاذقية مؤخراً بمشاركة أندية عمال حلب وتل قطا والصفصافة حيث فاز على الصفصافة 3-2 وعلى تل قطا 1-صفر وتعادل سلباً مع عمال حلب ولعب مباراة فاصلة مع الأخير بعد تعادلهما بالنقاط وتمكن من الفوزعليه بركلات الترجيح 7-6.

وأوضح رئيس النادي مصطفى الحرامي لمراسل سانا الرياضي أن الفريق تمكن من تحقيق هذا الحلم خلال ثلاثة مواسم فقط فبعد أن عاد لممارسة لعبة كرة القدم عام 2017 شارك في دوري محافظة حماة لأندية الدرجة الثالثة موسم 2018-2019 وتأهل للدرجة الثانية حيث احتل المركز الثالث في الموسم الأول وفي الموسم التالي احتل المركز الأول بجدارة متفوقا على أندية الشيحة وسلمية والعاصي وضمن تواجده في التجمع النهائي الذي تحقق فيه الهدف وتمكن الفريق من الصعود للدرجة الأولى.

ولفت رئيس النادي إلى أن أبناء البلدة يعشقون اللعبة بشكل كبير وكانوا يحضرون مباريات الفريق بكثافة في مختلف البطولات سواء في الأحياء الشعبية أو المباريات الرسمية كما أن وجود عدد من الأشخاص الداعمين المحبين للنادي ساهم في تشكيل فريق قوي استطاع خلال فترة قصيرة تحقيق هذا الإنجاز الملفت.

بدوره أشار مدرب الفريق سليمان العلي إلى أن التأهل لدوري الدرجة الأولى جاء نتيجة جهود كبيرة بذلها اللاعبون في التجمع النهائي حيث كانوا في قمة الانضباط داخل الملعب وخارجه وتميزوا باللعب الجماعي والحماس والإصرار على الفوز في المباريات وهذا ما برز في المباراة الفاصلة مع عمال حلب حيث كان الفريق خاسرا واستطاع أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ويلعب شوطين إضافيين ثم ينتقل إلى ركلات الترجيح ويفوز بها بجدارة حاملا بطاقة التأهل الثمينة.

من جهته أشار لاعب الفريق محمد الرحمون إلى أن فرحة اللاعبين بالتأهل للدرجة الأولى لا توصف لكونها جاءت بعد جهود وتدريبات مكثفة خلال موسم كامل لم يذهب سدى وما تحقق كان نتيجة الدعم الكبير الذي قدمته إدارة النادي مع مجموعة الداعمين إضافة إلى جمهورنا الذي لم يبخل علينا بتشجيعه ومتابعته لنا مضيفاً إن طموحنا لن يتوقف عند هذا الإنجاز وانما سنتابع مسيرتنا الناجحة حتى التأهل للدوري الممتاز.

مثل فريق خطاب هذا الموسم كل من اللاعبين “محمد طلال الكشاك وأنس الحمشو طوماني وحسن العلوش وأحمد محمد وشاكر علي وعماد الدين كردي وعبدو الحسين وعلي الزبدي وحيدر الجوهري وزهير محمود ووسام محمد ومحمد نجيب القاسم وعباس انطكلي وأحمد الخالد ومحمد الرحمون وعمار الرحمون وأسامة الأخرس وخالد محمد”.

يذكر أن نادي خطاب تأسس عام 1998 وتعد كرة القدم اللعبة الرئيسية فيه وهو يشارك حاليا في بطولة محافظة حماة بمختلف الفئات العمرية.

سالم الحسين

انظر ايضاً

عمال حماة والشعلة إلى الدور الثاني لدوري الدرجة الأولى للشباب

محافظات-سانا فاز نادي عمال حماة على الساحل بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على …