بعد غياب 19 عاماً.. بطولة كأس العرب تبصر النور في كانون الأول القادم بمشاركة سورية

الدوحة-سانا

أوقعت قرعة نهائيات كأس العرب لكرة القدم التي سحبت أمس في العاصمة القطرية الدوحة منتخب سورية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات وتونس والفائز من لقاء الملحق بين اليمن وموريتانيا.

البطولة التي ستقام في الأول من كانون الأول القادم وتستمر حتى الثامن عشر منه هي النسخة العاشرة بعد غياب 19 عاما وبحسب نظام البطولة التي نالت اعتراف الفيفا سيشارك فيها 23 منتخبا فيها حيث تم توزيع المنتخبات المتأهلة للنهائيات بحسب تصنيفها الدولي مباشرة إلى 4 مستويات فيما ستعلب المنتخبات الأقل تصنيفاً في دور الملحق.

ويلعب في دور الملحق منتخب عمان مع الصومال ولبنان مع جيبوتي والأردن مع جنوب السودان والبحرين مع الكويت وموريتانيا مع اليمن وفلسطين مع جزر القمر وليبيا مع السودان.

وضمت المجموعة الأولى كلا من منتخبات قطر والعراق والفائز من مباراة عمان والصومال والفائز من مباراة البحرين والكويت بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبنا إلى جانب منتخبي تونس والإمارات إضافة للفائز من مباراة موريتانيا واليمن والمجموعة الثالثة المغرب والسعودية والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر وأخيرا المجموعة الرابعة التي يلعب فيها الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي والفائز من مباراة ليبيا والسودان.

يذكر أن بطولة كأس العرب انطلقت للمرة الاولى عام 1963 في بيروت وتوج منتخب تونس بلقبها على حساب منتخبنا الوطني فيما أقيمت النسخة الأخيرة في السعودية عام 2012 وتوجت المغرب بلقبها.

وحصل منتخبنا على مركز الوصافة ثلاث مرات أعوام “1963 و1966 و1988″ وحصل على المركز الرابع في البطولة التي استضافتها سورية عام 1992 وتوج منتخب مصر بلقبها علما أن القاب النسخ التسع السابقة توزعت على منتخبات العراق 4″ مرات” والسعودية “مرتين” ومصر والمغرب وتونس مرة واحدة لكل منتخب.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخب سورية الوطني لرفع الأثقال إلى الأردن للمشاركة في بطولة كأس العرب

دمشق-سانا يشارك منتخب سورية الوطني في بطولة كأس العرب لرفع الأثقال للرجال والسيدات والمقررة في …