الشريط الأخباري

الصحة العالمية: الوضع في الهند أكثر من مؤلم نتيجة تفشي كورونا

جنيف-سانا

وصف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غيبريسوس الوضع في الهند بأنه “أكثر من مؤلم” بعدما بلغ تفشي وباء كورونا فيها مستويات خطرة غير مسبوقة.

ونقلت” ا ف ب “عن غيبريسوس قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم إن “منظمة الصحة العالمية تبذل كل ما بوسعها عبر تقديم مستلزمات وتجهيزات ضرورية تتعلق بقوارير الأكسجين والمستشفيات الميدانية النقالة والمعدات المخبرية”.

وبين غيبريسوس أن منظمة الصحة نشرت أكثر من 2600 عامل صحي لتقديم مساعدة ميدانية ودعم أنشطة المراقبة والتوصيات التقنية وجهود التطعيم.

وأعلنت المنظمة أيضاً في بريد الكتروني أنها ستجري تحليلاً سريعاً للوضع في المناطق التي تشهد تزايد الحالات وتقدم توصيات وتدعم تطبيق هذه الإجراءات.

وكانت وزارة الصحة الهندية أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل رقم قياسي عالمي في الهند من حيث عدد الإصابات لليوم الخامس على التوالي في حين قفزت الوفيات الناجمة عن المرض أيضا الى أعلى مستوى لها على الاطلاق خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وسجلت الهند 352991 إصابة جديدة ليتجاوز إجمالي عدد الإصابات في البلاد الـ 17 مليوناً كما ارتفعت الوفيات بمعدل قياسي مسجلة 2812 حالة جديدة ليبلغ إجمالي عددها  195123.

انظر ايضاً

الهند تخفف إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا

نيودلهي–سانا أعلنت العديد من الولايات في الهند اليوم تخفيف قيودها المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا …