الشريط الأخباري

وزير الخارجية الصيني يدعو الولايات المتحدة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده

بكين-سانا

جدد وزير الخارجية الصيني وانغ يي دعوته الولايات المتحدة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده مشيراً إلى أن واشنطن لم تتلمس بعد الطريق الصحيح للتعامل مع بكين.

ونقلت وكالة شينخوا عن وانغ قوله خلال حوار عبر الفيديو مع ريتشارد هاس رئيس المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية أن “رئيسي البلدين حددا الاتجاه العام لتطوير العلاقات بينهما لكن السياسة الأمريكية تجاه الصين لم تتغلب بعد على ما تنطوي عليه من سوء فهم تجاهنا” داعياً الولايات المتحدة للنظر إلى العلاقات الصينية الأمريكية من منظور استراتيجي وفهم التنمية الصينية ورؤيتها على نحو موضوعي وعقلاني والعمل مع الصين لإنشاء مسار جديد للتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين.

وطالب وانغ الولايات المتحدة بممارسة التعددية على نحو حقيقي واحترام وقبول الطريق والنظام اللذين اختارتهما الصين بإرادتها المستقلة وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأكد وانغ أن مستقبل العلاقات الصينية “الأمريكية سيعتمد على ما إذا كانت الولايات المتحدة على استعداد لقبول التنمية السلمية للصين وما إذا كانت على استعداد للإقرار بحق الشعب الصيني في السعي نحو حياة أفضل.

وشدد وانغ على أن “اللعب بورقة تايوان” ما هو إلا “لعب بالنار” داعياً الولايات المتحدة إلى احترام مبدأ صين واحدة والوفاء بتعهداتها بموجب البيانات المشتركة الصينية الأمريكية الثلاثة.

انظر ايضاً

مباحثات روسية صينية حول تعزيز التنسيق بين البلدين في السياسة الخارجية

موسكو- سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الصيني وانغ …