الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي في طرطوس يوم غد

طرطوس-سانا

تنطلق في مدينة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس يوم غد فعاليات مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي بدورته الثالثة والعشرين والذي تقيمه المحافظة احتفالاً بأعياد نيسان وتكريماً للمجاهد الكبير ورفاقه.

المهندس باسل سلمان رئيس مجلس مدينة الشيخ بدر أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن أهمية المهرجان تأتي من خلال الربط بين الماضي حين انتفض المجاهد ورفاقه في مختلف أنحاء البلاد بوجه الاستعمار الفرنسي متمسكين بهويتهم وانتمائهم لوطنهم مدافعين عنه حتى جلاء آخر مستعمر وبين الحاضر الذي يقاوم فيه جيشنا الباسل الإرهاب وبكل أشكاله حفاظاً على ذلك الإرث المشرف مسطرين أروع ملاحم الشرف والبطولة والفداء.

وأضاف سلمان أن المهرجان الذي يستمر على مدى يومين يتضمن في يومه الأول أنشطة فنية ومعارض للحرف والمهن اليدوية إضافة إلى معرض للفن التشكيلي مع مهرجان شعري يشارك فيه عدد من الشعراء من داخل المحافظة وخارجها في حين يقام في اليوم الثاني لقاء حواري سياسي مع المحلل السياسي سالم زهران يتحدث فيه عن آخر المستجدات ليختتم المهرجان في الساعة الخامسة عصراً بحفل فني لاتحاد شبيبة الثورة.

وأشار سلمان إلى أن المعارض الفنية والحرفية تقام ضمن متحف الشيخ صالح العلي في حين تقام الفعاليات الأخرى في ساحة الضريح المجاورة للمتحف.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

الهند الثانية عالمياً بعدد إصابات كورونا بأكثر من 39 مليون مصاب

نيودلهي-سانا سجلت الهند 511 حالة وفاة و308269 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين …