نشاطات اجتماعية وترفيهية منوعة ضمن فعاليات أيام الأسرة السورية في الحسكة

الحسكة-سانا

ضمن فعاليات حملة أيام الأسرة السورية نفذ فرع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في محافظة الحسكة نشاطات اجتماعية وتوعوية وتربوية وترفيهية متنوعة استهدفت شرائح عمرية مختلفة.

وأشار منسق المركز المجتمعي التابع للجمعية عبد السلام عبدو في تصريح لمراسل سانا إلى أن الجمعية قامت بوضع خطة تتضمن نشاطات ومبادرات مجتمعية منوعة تصب في إطار أهداف حملة أيام الأسرة السورية حيث نفذ قسم منها داخل المركز المجتمعي وقسم منها خارجه من خلال الجولات على دور المسنين ومراكز الإيواء.

ولفت عبدو إلى أن النشاطات المنفذة استهدفت مختلف الفئات العمرية ولا سيما كبار السن والنساء عبر طرح مواضيع أسرية ومجتمعية منوعة مبنية على الحوار والنقاش وتبادل الأفكار التي تعزز الوعي الفردي والجماعي للأسرة السورية وتقوي روابط التلاحم المجتمعي.

السيدة أمينة وافدة استفادت من الجلسات التوعوية الأسرية وأشارت إلى أن مركز بيت الكل وفر للعديد من النساء فرصة المعرفة العلمية والواقعية لعوامل التلاحم الأسري وتجاوز الصعوبات التي تعترض الأسرة وتهدد بتفككها من خلال طرح مواضيع أسرية منوعة عبر محاضرين مختصين يتم من خلالها مناقشة الحضور ومعرفة آرائهم.

الشاب خليل الذي حضر وزوجته عدداً من الأنشطة التوعوية والترفيهية في مركز بيت الكل أوضح أن ما يميز هذه الأنشطة هو حلقات النشاط الفعال بين الحضور والمحاضرين والتي تصب كلها في سبل تعزيز روابط الأسرة وتماسكها ودعم الأهالي بالمعلومات المهمة لتجاوز الصعوبات التي تعترضهم لتكون الحياة الزوجية والأسرية أفضل إضافة إلى النشاطات الترفيهية التي تنفذ للأطفال والنساء وما لها من دور مهم في تحسين الحالة النفسية لهم.

انظر ايضاً

معردس.. توزيع 150 رأس غنم على الأسر العائدة إلى منازلها

حماة-سانا وزعت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية اليوم 150 رأس غنم على الأسر العائدة إلى منازلها …