الشريط الأخباري

الجيش اللبناني يعيد فتح بعض الطرقات التي أغلقها المعتصمون

بيروت-سانا

أعاد الجيش اللبناني والقوى الأمنية اليوم فتح عدد من الطرقات التي أغلقها معتصمون احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الجيش أعاد فتح السير عند مستديرة الكولا في بيروت كما تم فتح طريق العباسية صور التي قطعت صباحاً عند مفترق العباسية وعادت حركة السير إلى طبيعتها.

وفتح أوتوستراد الدورة على مسلكيه الشرقي والغربي وأوتوستراد جل الديب بالتوافق مع المحتجين تسهيلاً لمرور المواطنين بعدما شهدت الطرق الداخلية والبحرية زحمة سير خانقة.

وفي المقابل لا يزال أوتوستراد زوق مصبح مقابل كنيسة مار شربل مقفلاَ لليوم الثاني على مسلكيه الشرقي والغربي بالسيارات والإطارات ومستوعبات النفايات.

ويستمر المحتجون بالتجمع تحت جسر خلدة وعلى طول أوتوستراد بيروت صيدا من خلدة مروراً بمفارق دوحة عرمون وبشامون وحتى الشويفات مع وضع أحجار وعوائق.

وأقفل محتجون المسلك الغربي لأوتوستراد غزير جونية بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات ما تسبب بزحمة سير خانقة على الأوتوستراد من طبرجا باتجاه بيروت فيما قطع محتجون أوتوستراد البداوي الدولي بالاتجاهين بساتر ترابي وحجارة وضعوها وسطه ما أعاق نهائياً حركة السير عليه من مدينة طرابلس باتجاه المنية وعكار أو العكس.

وأفادت غرفة التحكم المروري بأن الطرق المقطوعة ضمن منطقة البقاع هي ساحة شتوره وتعلبايا والرفيد فيما قطعت في الشمال طرق كوسبا مفرق رشدبين والنخلة مفرق البترومين والبداوي اكومى والبالما والتبانة والمحمرة والعبدة وجسر عابا.

إلى ذلك واصل المحتجون في بيروت قطع طريق كورنيش المزرعة الليلة وعند تقاطع المدينة الرياضية بالاتجاهين وتم إقفال أوتوستراد جل الديب في الضاحية الشرقية للعاصمة اللبنانية بشكل كامل بالإطارات المشتعلة والخيم والمحتجين أما الطريق البحرية فسالكة ويتم إقفال وفتح هذه الطرق الواصلة إلى شمال لبنان على فترات متقطعة ما أوقع إشكالات بين المارة والمحتجين.

وقطع محتجون المسلك الغربي لأوتوستراد الدورة بعدما كانوا أقفلوا المسلك الشرقي.

وفي مناطق الجنوب اللبناني عمد عدد من المحتجين عند دوار إيليا في مدينة صيدا إلى إشعال النيران بالإطارات المطاطية وقطعوا طريق دوار مرجان في المدينة.

وتم قطع السير على أوتوستراد الناعمة بالاتجاهين على أوتوستراد الجية بالاتجاهين عند مفرق برجا إضافة إلى الطريق الرئيس.

كما أعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع السير عند مستديرة زحلة باتجاه بعلبك مشيرة إلى أن الطرقات المقطوعة ضمن زحلة هي ساحة شتورا وتعلبايا وبر الياس باتجاه دير زنون مفرق قب الياس وجديتا العالي.

وفي الشمال اللبناني قطع عدد من المحتجين طريق عام كفرحزير باتجاه شكا بالكورة إضافة إلى قطع الطرقات ضمن سرية أميون وهي مفرق بكفتين ضهر العين وكوسبا.

وأفادت غرفة التحكم المروري بأن الطرقات المقطوعة ضمن سرية حلبا هي البيرة – عمار البيكات – ساحة حلبا – ساحة العبدة – مفرق السنديانة – مشتى حمود – منجز – محلة نورة بينما لا يزال عدد من الطرقات الرئيسة في المناطق مقفلاً.

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ 17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردى الأوضاع المعيشية والاقتصادية وللمطالبة بمكافحة الفساد في البلاد.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يقضي على إرهابي من (داعش) شمال البلاد

بيروت-سانا قضت دورية من الجيش اللبناني على إرهابي من تنظيم (داعش) اليوم لدى محاولته دهس …