الشريط الأخباري

توقيع مجموعة(للروح أغني)الشعرية في محافظة طرطوس

طرطوس-سانا

نحو عشرين عنواناً من النصوص الشعرية والأدبية تناولت الواقع والوطن وحاكت عوالم الحب والروح قدمتها الشاعرة هويدا محمد مصطفى في مجموعتها الشعرية الثالثة التي حملت عنوان “للروح أغني”.

وخلال حفل توقيع المجموعة الذي أقامته اللجنة الثقافية بمحافظة طرطوس على مدرج مبنى المحافظة وسط حضور عدد من الأدباء والمهتمين تحدث الكاتب والأديب محيي الدين محمد رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس عن علاقة الشاعرة مع الأرض والإنسان والحياة واللغة وظهور تجلياتها النفسية عبر عناوين المجموعة رافقها القلق والتوتر الداخلي الذي هو أساس الفضاء

الشعري فضلاً عن المفردات البسيطة والواضحة في النصوص واللغة الفنية المتماسكة المعتمدة على الشعر العمودي عبر قالب حداثي أظهر قدرة الشاعرة على توليد الطرائق المختلفة في كتابة القصيدة.

بدورها اعتبرت الكاتبة ازدهار رسلان في قراءتها النقدية للمجموعة أن الشاعرة حاولت اختزال العناوين وتنويع مواضيعها بين الشر والخير والغصة والتمرد مختارة الألفاظ الجميلة لتقدم الوطن على أنه المعشوق والحبيب الأول والأخير والعطاء الذي لا بديل منه.

الشاعرة مصطفى اعتبرت في تصريح لسانا أن النصوص في مجموعتها تحوي في بعض القصائد فلسفة معينة حيث تجد نفسها”تخطو لتصل إلى درب الشعر”مؤكدة أهمية التعلم وإتقان اللغة لتقديم منتج أدبي متميز يعكس تجربة خاصة وتقارب الواقع”لأن القصيدة تولد من الألم”.

تخلل حفل التوقيع الذي قدمه الشاعر وسام تفاحة مشاركة الطفلة شهد حسن التي قرأت بعضا من نصوص المجموعة الشعرية.

يشار إلى أن الشاعرة هويدا مصطفى مهندسة زراعية تعمل في مجال الإعلام أصدرت مجموعتها الشعرية الأولى عام 2006 بعنوان”نافذة على الطفولة” والثانية 2011 بعنوان”إحسان على ضفاف الجسد”.

 فاطمة حسين

انظر ايضاً

سكودا تطلق سيارة رياضية جديدة بمواصفات مميزة

براغ- سانا أطلقت شركة سكوداالتشيكية لصناعة السيارات نموذجها الرياضي الجديد “سكودا افريك” بمواصفات مميزة. وأوضحت …