بوتين: تنامي قوة روسيا وقدراتها يحرض الخصوم على محاولة كبحها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن محاولات كبح نمو روسيا وتطور قدراتها تتصاعد كلما أصبحت أكثر قوة وتطوراً.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله في اجتماع مع رؤساء تحرير وسائل الإعلام الروسية عبر الفيديو إنه “كلما بدأت بلادنا بالعودة إلى الاستقرار وتنامت قوتها من جديد وعادت للوقوف على أقدامها أقوى مما كانت سارعت بعض القوى الخصوم إلى اتباع سياسة الردع بشكل أكثر كثافة لكبح جماح تقدمنا”.

وأعرب بوتين عن ثقته بأن فرص وإمكانيات روسيا فيما وراء البحار باتت تتميز بالنجاحات وتحقيق الإنجازات أكثر فأكثر وهذا ما يثير حنق البعض ويجعلهم يحاولون جرنا إلى الوراء دون جدوى.

وفي سياق آخر تعهد الرئيس الروسي بعدم التخلي أبداً عن سكان منطقة دونباس قائلاً “إن روسيا لديها مسؤولية كبيرة تجاه شعب دونباس وخصوصاً الأطفال وقبل اتخاذ أي قرار علينا التفكير في عواقب أي خطوة نتخذها.. ولكن الشيء المؤكد هو أننا لن ندير ظهرنا لهم”.

وحول جائحة كورونا قال بوتين إن روسيا تمكنت من التعامل مع هذه المشكلة وحشد قطاع الرعاية الصحية في البلاد لتطويق المرض بشكل أفضل مما فعلت الولايات المتحدة وأوروبا.

إلى ذلك قال بوتين إن روسيا يمكن أن تتخذ إجراءات ضد خدمات الانترنت الأجنبية في أراضيها في حال حدوث أي أعمال عدائية ضد البلاد لأن ذلك لن يكون مقبولاً على الإطلاق مضيفاً إن أي قيود على خدمات الانترنت الأجنبية لن يتم تنفيذها إلا عندما تأتي الدولة ببديل خاص بها.

وأضاف “إن زملاءنا المحترمين عندما يرون أن لدينا بديلاً لهم ولا يتمتعون بميزة احتكار هذه السوق سيتصرفون بشكل مختلف”.

انظر ايضاً

بوتين: نعمل لإنشاء عملة احتياط دولية على أساس سلة عملات بريكس

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العمل جار لإنشاء عملة احتياط دولية على أساس …