الشريط الأخباري

حزب تركي: نظام أردوغان زود الإرهابيين في سورية بالأسلحة والذخائر

انقرة-سانا

جدد حزب الشعب الجمهوري التركي التأكيد على أن النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان زود التنظيمات الإرهابية في سورية بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بشكل غير قانوني مندداً في هذا السياق باعتقال مخابرات هذا النظام كل من ساهم في فضح ذلك.

وقال نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي باسمه فائق آوزتراك إن أردوغان أمر المخابرات بنقل الأسلحة والمعدات الحربية إلى التنظيمات الإرهابية وأقدم في الوقت ذاته على وضع كل الذين فضحوا هذه العملية في السجن مشيراً بذلك إلى مساعي أردوغان لرفع الحصانة البرلمانية من جديد عن انيس بربر أوغلو الذي فضح عمليات تزويد الإرهابيين في سورية بالأسلحة والعتاد.

وكانت إحدى محاكم اسطنبول حكمت في حزيران 2017 بالسجن لمدة 25 عاماً بحق البرلماني أوغلو وأمرت باعتقاله بعد أن اتهمته بالخيانة والتجسس لإعطائه صور الشاحنات التي تحمل الأسلحة للإرهابيين في سورية لصحيفة جمهورييت في أيار 2015 ولكن المحكمة الدستورية قررت إخلاء سبيله وأعيد انتخابه لعضوية البرلمان في عام 2018.

وأضاف آوزتراك أن أردوغان وحزب العدالة والتنمية يعرقلون عودة بربر أوغلو الى البرلمان على الرغم من قرار المحكمة العليا التي أمرت بذلك.

يشار الى أن إحدى محاكم أضنة حكمت في كانون الثاني العام الماضي بالسجن لفترات تترواح بين 22 شهراً والسجن المؤبد بحق 27 من الضباط والقضاة ووكلاء النيابة بعد أن حملتهم مسؤولية توقيف وتفتيش شاحنات المخابرات التركية التي كانت تنقل الأسلحة والمعدات الحربية وضمن صناديق الأدوية الى التنظيمات الإرهابية في سورية في كانون الثاني عام 2014.

انظر ايضاً

نظام أردوغان يخصص ميزانية ضخمة لبناء سجون جديدة

أنقرة-سانا خصص النظام التركي ميزانية ضخمة تقدر بنحو ملياري ليرة تركية لإنشاء سجون جديدة خلال …