كيليتشدار أوغلو: على أردوغان الاعتذار عن إهاناته المستمرة للشعب التركي

أنقرة-سانا

طالب رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بالاعتذار عن إهاناته المستمرة للشعب التركي بمختلف شرائحه.

وأشار كيليتشدار أوغلو وفق ما نقلت عنه صحيفة “زمان” إلى التصريحات الأخيرة لاردوغان والتي سخر فيها من نساء من حزب الشعب يرتدين الحجاب بتشبيهه لهن بـ “عارضات الأزياء” مؤكداً أن هذا التصرف إهانة للمرأة وأن الشعب التركي مستاء جداً من هذه التصريحات.

وتوجه كيليتشدار أوغلو لاردوغان بالقول: “هل يسمح لك منصبك بإهانة الشعب… اصمت قليلاً وتوقف عن إهانة الناس”.

من جهة ثانية وصف أوغلو نظام الرئيس أردوغان بالفاسد والظالم وبأنه عدو للديمقراطية ولكل فئات الشعب مشيراً إلى أن أردوغان يكذب باستمرار في كل المواضيع وفي جميع المجالات ولا يريد للشعب التركي أن يعرف حقيقة فشله في مجمل السياسات الداخلية والخارجية.

وحمل أوغلو أردوغان مسؤولية المشكلات التي تعاني منها تركيا اقتصادياً ومالياً وسياسياً وأمنياً لافتاً إلى أنه للتغطية على فشله في كل المجالات يستمر في سياسات التوتر والتصعيد والمغامرات في الداخل والخارج.

في سياق آخر ندد البروفيسور حميد بوزرسلان من مدرسة باريس للدراسات المتقدمة في العلوم الاجتماعية بسياسات أردوغان الداخلية والخارجية موضحا أن أردوغان يتحدث عن الإصلاحات وفى الوقت نفسه يواصل حملات القمع والاعتقال كما يستمر هوسه بالتدخلات العسكرية خارج تركيا ما يزيد من المشاكل والأزمات التي تعيشها البلاد.

وبين بوزرسلان أن أزمة فيروس كورونا في تركيا كشفت أن نظام أردوغان كذب عمداً على الأتراك بمحاولته إخفاء التأثير الحقيقي للوباء.

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …