بوتين يبحث هاتفياً مع علييف وباشينيان الوضع في قره باغ

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان عمل قوات حفظ السلام الروسية في ناغورني قره باغ.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الكرملين قوله في بيان اليوم: “تم بحث طرائق عمل قوات حفظ السلام الروسية في منطقة ناغورني قره باغ والخطوات المستقبلية لتقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان كما تم التطرق إلى قضايا التفاعل الاقتصادي وفتح وسائل النقل في المنطقة”.

وكانت أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا في التاسع من تشرين الثاني الجاري اتفاقا لوقف شامل لإطلاق النار في ناغورني قره باغ دخل حيز التنفيذ في العاشر من الشهر نفسه.

إلى ذلك أشار بوتين خلال مراسم تسلمه أوراق اعتماد سفراء أجانب في الكرملين إلى أهمية مشاركة المنظمات الدولية في عملية تسوية النزاع في ناغورني قره باغ.

وقال بوتين: “نتوقع من المنظمات الدولية المتخصصة أن تشارك بشكل كبير في هذه الجهود.. ونعتقد أن كل هذا يخلق متطلبات مسبقة لتسوية طويلة الأجل وكاملة للنزاع طويل الأمد على أساس عادل لصالح الشعبين الأذربيجاني والأرميني”.

وبين بوتين أن روسيا بذلت جهودا نشطة لوقف الأعمال القتالية في قره باغ عبر اتباع الاتفاقات الرئيسة التي تم التوصل إليها مع مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

انظر ايضاً

بوتين: أرمينيا وأذربيجان اتفقتا على إنشاء آليات ترسيم الحدود بينهما

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم خلال لقاء ثلاثي اليوم مع الرئيس الأذربيجاني …