زاخاروفا: لن تكون في ناغورني قره باغ أي قوات حفظ سلام غير روسية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنه لن يتم نشر أي قوات حفظ سلام سوى الروسية في إقليم ناغورني قره باغ بعد توقيع روسيا وأذربيجان وأرمينيا أمس اتفاق وقف إطلاق نار في المنطقة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في تصريحات اليوم: نحن نتحدث عن قوات حفظ السلام التابعة لروسيا وعندما يتم نشر نص البيان “الثلاثي” لن يكون لدى أحد أدنى شك في ذلك.. وألفت الانتباه مرة أخرى إلى كلام الرئيس فلاديمير بوتين بأن الحديث يدور عن نشر قوات حفظ سلام روسية على طول خط التماس في قره باغ.

وكان الكرملين أعلن في وقت سابق اليوم أن الرئيسين الروسي والأذربيجاني الهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف إطلاق النار في الإقليم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال قوات روسية لحفظ السلام إلى الإقليم بعد توقيع الاتفاق تضم 1960 جنديا و90 ناقلة جنود مدرعة و380 قطعة من المعدات مشيرة إلى أن الجنود تحركوا إلى ناغورني قره باغ الآن عبر طائرة “ايل 76” من مطار أوليانوفسك كما تحركت المعدات والآليات العسكرية إلى الإقليم.

يشار إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات الأرمينية والأذربيجانية منذ الـ 27 من أيلول الماضي على خط التماس في ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ قرابة ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال.

انظر ايضاً

زاخاروفا: استونيا أضحت ساحة بريطانية لنشر (فيروس) معاداة روسيا

موسكو-سانا قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن استونيا تحولت على مدار سنوات …