وفد إغاثة فرنسي: سورية ضحية الإرهاب

السويداء-سانا

زار وفد من منظمة إغاثة مسيحيي الشرق الفرنسية اليوم عددا من الفعاليات الدينية في محافظة السويداء ضمن جولة في سورية تحت عنوان “الميلاد من أجل سورية”.

وأكد شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية يوسف جربوع خلال لقائه أعضاء الوفد في مقام عين الزمان بمدينة السويداء أن الشعب العربي السوري بمختلف أطيافه يواجه ومنذ نحو أربعة أعوام حربا عدوانية شرسة تستهدف النيل من وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي والعيش المشترك بين أبنائه مشيرا إلى أن السوريين هم أكثر إصرارا على دحر المؤامرة وتطهير وطنهم من رجس الإرهاب والإرهابيين المرتزقة وهم يرفضون كل أشكال الفتنة الطائفية البغيضة التي يريد الأعداء بثها بين أبناء الوطن الواحد.

ولفت الشيخ جربوع إلى أن سورية كانت على مر العصور مهد الحضارات والديانات السماوية وبلد الأمن والأمان داعيا أعضاء الوفد إلى اعتماد الموضوعية في نقل حقيقة ما تتعرض له سورية من هجمة إرهابية بعيدا عن سياسات التضليل والتزييف التي تعتمدها حكومات دول الغرب الاستعماري التي تدعم الإرهابيين الذين يقتلون أبناء الشعب السوري الذي ينشد السلام لكل شعوب الارض.

sana.sy 88وأشار راعي كنيسة الآباء الكبوشيين في السويداء الأب فادي زيادة إلى أن سورية تميزت عبر تاريخها بالتسامح الديني والتاخي والتعايش بين أبنائها ورفضهم الطائفية والتطرف وكانت على الدوام بلد المحبة والسلام والعيش المشترك بين كل الطوائف والأديان وشكلت عبر التاريخ فسيفساء فريدة من نوعها بتنوع طوائفها وأطيافها.

أوضح الأب زيادة أن الشعب السوري يصلي اليوم من أجل أن تنتهي الحرب العدوانية على سورية وأن يعود الأمن والأمان والاستقرار والطمأنينة إلى ربوع الوطن كافة.

بدوره أشار رئيس الوفد بنيامين بلونشار إلى أن الهدف من الزيارة التعرف على حقيقة ما يجري في سورية ومحاولة إحداث تأثير في الرأي العام الفرنسي مبينا أن سورية هي ضحية الإرهاب المدعوم من قبل دول خارجية.sana.sy 99

ولفت بلونشار إلى أن منظمة إغاثة مسيحيي الشرق الفرنسية تسعى من خلال لقاء عدد من الفعاليات المختلفة في سورية إلى التعرف على حقيقة أوضاع السوريين وحمل الأفكار والانطباعات عما يشاهده أعضاء الوفد إلى فرنسا ومحاولة نشرها في وسائل الإعلام ووضعها أمام الرأي العام الفرنسي كما تسعى لتقديم مساعدات للشعب السوري وفق الإمكانات المتاحة.

وبين منسق الزيارة إلى محافظة السويداء الكاتب عدنان عزام أهمية اطلاع الوفد على حقيقة ما يعانيه الشعب السوري من حرب عدوانية بأدوات إرهابية وتوضيح الصورة التي يشوهها الإعلام الغربي الذي يزيف حقيقة الوضع في سورية مؤكدا أن الشعب السوري الذي أظهر صمودا لا مثيل له في مواجهة الإرهاب العالمي سيحقق النصر على كل أعدائه ويدحر الإرهابيين عن أرض وطنه.

انظر ايضاً

فرج يعلن وصول الدفعة الأولى من طلاب الشهادات من لبنان إلى سورية لتقديم الامتحانات

ريف دمشق- سانا أعلن مدير تربية ريف دمشق ماهر كمال فرج عن وصول الدفعة الأولى …