الاحتلال الإسرائيلي يمدد فترة اعتقال الأسير الأخرس

القدس المحتلة-سانا

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فترة اعتقال الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ 89 على التوالي ونقلته إلى معتقل الرملة في انتهاك صارخ للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم نقلته وكالة “وفا” أن سلطات الاحتلال مددت فترة اعتقال الأسير الأخرس الذي يواجه وضعاً صحياً غاية في الخطورة واحتمالية تعرضه المفاجئ للموت ونقلته إلى معتقل الرملة مطالباً المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال وإلزامها بتطبيق القانون الدولي والإفراج عنه وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.

بدورها أكدت لجنة شؤون الأسرى والمحررين أن تمديد سلطات الاحتلال اعتقال الأسير الأخرس لن يكسر إرادته وسيزيد صموده وتمسكه بحقه وحق جميع الأسرى في نيل الحرية.

مسؤول أممي يطالب سلطات الاحتلال بالإفراج فوراً عن الأسير ماهر الأخرس

من جهته طالب المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية مايكل لينك بوقف انتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين في معتقلاتها والإفراج فوراً عن الأسير ماهر الأخرس.

ونقلت وكالة وفا عن لينك قوله في بيان صدر عن الأمم المتحدة اليوم “إن الأسير الأخرس الآن في حالة ضعف شديد إثر بقائه دون طعام لمدة 89 يوماً وهو على وشك الإصابة بفشل عضوي كبير” مشيراً إلى أن اعتقاله وانعدام الرعاية الصحية في معتقلات الاحتلال تمثل انتهاكا للقوانين الدولية والإنسانية.

ويواصل الأسير الأخرس معركة الصمود التي لم يستطع جبروت سجانه إنهاءها برفضه الإفراج عنه وتمديد اعتقاله رغم تحذيرات منظمات حقوقية وفلسطينية من تدهور حالته الصحية الشديدة ومطالبتها المجتمع الدولي بوقف انتهاكات الاحتلال الصارخة للقانون الدولي الإنساني والتدخل للإفراج عنه.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدعو إلى الضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته

القدس المحتلة-سانا دعت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على سلطات الاحتلال …