الشريط الأخباري

زاخاروفا: إنهاء واشنطن العلاقة مع الصحة العالمية ضربة للشرعية الدولية

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن قرار واشنطن إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة العالمية ضربة للشرعية الدولية والتعاون في هذا المجال في الوقت الذي يحتاج فيه العالم إلى الوحدة لمكافحة فيروس كورونا.

ونقلت سبوتنيك عن المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا قولها في ساعة متأخرة من يوم أمس خلال إحاطة إعلامية: “في الوقت الذي يحتاج فيه العالم إلى تعزيز الجهود في مكافحة الوباء تضرب واشنطن الأسس القانونية الدولية للتعاون في قطاع الرعاية الصحية” متسائلة: “ما الذي يمكن للولايات المتحدة أن تقدمه للعالم في المقابل”.

وختمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية كلامها قائلة: “صورة محزنة تفتحها نظم الرعاية الصحية الأمريكية بفترة الوباء لا تترك لواشنطن أي فرصة للتحدث عن القيادة في هذا المجال”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس وقف كل علاقات الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية على الرغم من استمرار جائحة فيروس كورونا.

وسبق أن وجهت إدارة ترامب اتهامات كثيرة لمنظمة الصحة العالمية بالفشل في تزويد الدول بالمعلومات الضرورية حول تفشي الفيروس المستجد والانحياز إلى الصين فيما أشار مراقبون إلى أن خطوات الرئيس الأمريكي تهدف إلى التغطية على الانتقادات الموجهة لإدارته لفشلها في مواجهة تفشي فيروس كورونا.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: تسجيل وفاة خامسة بفيروس إيبولا في الكونغو

كينشاسا_سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم تسجيل خامس حالة وفاة بفيروس إيبولا