السورية للتجارة في اللاذقية.. خلق المنافسة السعرية في السوق عبر كسر دور الوسيط-فيديو

اللاذقية-سانا

وضع فرع السورية للتجارة في اللاذقية سيارات محملة بالمواد المختلفة والخضار والفواكه بأسعار مخفضة في كراج اللاذقية الشرقي لخلق المنافسة السعرية في الأسواق وكسر حلقة الوسيط.

مدير فرع السورية للتجارة شادي دلالة ذكر في تصريح لـ سانا أن الفرع يقوم بشكل يومي باستدراج كميات من الخضار من المزارعين وطرحها مباشرة إلى المستهلكين عبر صالات الفرع إضافة إلى كميات من فروع الشركة بالمحافظات الأخرى التي توجد فيها زراعات لأصناف من الخضراوات كحماة وطرطوس لتحقيق المنافسة السعرية في سوق الهال الذي أسهم في خفض الأسعار.

ولفت دلالة إلى وجود إقبال على صالات السورية للتجارة وأيضاً على صالة بيع الجملة في سوق الهال مبيناً في الوقت نفسه أن الفرع يركز على الأسواق الشعبية والتجمعات السكانية مع تسيير سيارات جوالة محملة بالمواد المدعومة التي تباع بموجب البطاقة الإلكترونية لتخفيف العبء عن المواطنين والحد من الازدحام في مراكز وصالات الفرع.

وأوضح دلالة أن الفرع تمكن منذ بداية الشهر الحالي من توزيع المواد المدعومة على نحو 310 آلاف بطاقة إلكترونية مشيراً إلى أن مبيعات الفرع تجاوزت خلال الربع الأول من العام الحالي 4.2 مليارات ليرة سورية.

وأشار المواطن سمير عنتر إلى أهمية هذه الخطوة في توفير الفرق بما يعادل النصف عن بقية الأسواق وهو ما اتفق عليه أيضاً السائقان رفيق عيسى وعهد طريفة اللذان أكدا أن البيع المباشر بهذا الشكل يخفف عن المواطنين من خلال توفير مواد بجودة عالية وأسعار مقبولة.

كمال غنيجة اعتبر أن هذه الخطوة توفر على كل مواطن وتخلق منافسة في السوق مطالباً بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وإلزام الباعة بالإعلان عن الأسعار.

وبيعت الخضار في مركز السورية للتجارة وفق الأسعار التالية للكيلو الخيار 250 ليرة والفول بـ 150 ليرة والباذنجان بـ 300 ليرة والجزر بـ 200 ليرة والفاصولياء بـ 450 ليرة والبازلاء بـ 400 ليرة والبقدونس والنعنع بـ 75 ليرة والفليفلة بـ 200 ليرة.

بسام الإبراهيم


انظر ايضاً

حماة.. 3 صالات جديدة للسورية للتجارة ومطالب بزيادة مخصصات المحروقات

حماة-سانا طالب المعنيون في الأسرة التموينية بحماة بزيادة مخصصات المحافظة من المحروقات والغاز المنزلي ومنح …