الشريط الأخباري

معمل السجاد الآلي بالسويداء ينتج 3700 متر مربع خلال 3 أشهر وعملية الإنتاج مستمرة

السويداء-سانا

أنتج معمل السجاد الآلي بالسويداء خلال الربع الأول للعام الحالي 3700 متر مربع من السجاد تم بيع 3600 متر مربع منها بقيمة نحو 44 مليون ليرة.

وذكرت مديرة المعمل المهندسة خزامى حمزة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن نسبة تنفيذ خطة الإنتاج بلغت 60 بالمئة من الخطة المعيارية الموضوعة وذلك بسبب انقطاع المادة الأولية “الجوت” في عدد من أيام العمل مشيرة إلى مواصلة عمليات الإنتاج خلال الفترة الحالية بمعدل إنتاج يومي يبلغ وسطياً 100 متر مربع مع استمرار العمل من الساعة السابعة وحتى السادسة مساء بما فيه يوم السبت تماشيا مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

وبينت حمزة أن المعمل يواصل إجراء تخفيضات على مبيع سعر السجاد البيضوي من النخب الأول بمختلف الألوان وذلك من 13 ألفا إلى 11 ألف ليرة للمتر الواحد موضحة أن هذه الخطوة تأتي مع نهاية الموسم الشتوي بهدف تسهيل إيصال المنتج للمواطنين بأسعار مقبولة ودعم عملية التسويق وخاصة بعد ارتفاع أسعار السجاد خلال الفترة الأخيرة.

وأقلع العمل بمعمل السجاد الآلي بالسويداء عام 1979 وهو من المعامل الرائدة على مستوى القطر علماً أن مبيعاته العام الماضي بلغت نحو 21 ألف متر مربع بقيمة 206 ملايين ليرة.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

بقيمة تتجاوز 103 ملايين ليرة تسويق إنتاج معمل السجاد الآلي بالسويداء

السويداء-سانا أنتج معمل السجاد الآلي بالسويداء نحو 3078 متراً مربعاً على وردية واحدة وخمسة أنوال …