الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: “الخوذ البيضاء” تستعد لنشر مشاهد فيديو مفبركة لهجوم كيميائي في إدلب

موسكو-سانا

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن معلومات تؤكد قيام إرهابيي منظمة “الخوذ البيضاء” بإنتاج مشاهد فيديو مفبركة لاستخدام “أسلحة كيميائية” في منطقة خفض التصعيد في إدلب تمهيداً لنشرها.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان اليوم بأن إرهابيي “الخوذ البيضاء” يخططون لاستخدام مشاهد فيديو مفبركة لاستخدام “أسلحة كيميائية” في إدلب ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي لتتداولها وسائل الإعلام الغربية والعربية لافتاً إلى أنه حصل على هذه المعلومات من عدة مصادر مستقلة في منطقة إدلب.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تقديم هذه المشاهد المصورة على أنها “ضربة جوية سورية باستخدام قذائف كيميائية مجهولة” مبيناً أن مركز التنسيق الروسي في حميميم “تلقى عبر الخط الساخن التابع له بلاغين من أهالي إدلب يفيدان بأن عناصر منظمة “الخوذ البيضاء” وبدعم من إرهابيي “جبهة النصرة” يستعدون بنشاط لفبركة هجوم جديد باستخدام مواد سامة وهذه المرة في قرية معارة الأرتيق بمحافظة حلب المشمولة بمنطقة إدلب لخفض التصعيد”.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أمس أنها تلقت معلومات حول تحضير منظمة ما تسمى “الخوذ البيضاء” الإرهابية وإرهابيي “جبهة النصرة” لعمل استفزازي باستخدام مواد سامة في إدلب لاتهام الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منظمة “الخوذ البيضاء” الإرهابية تأسست في تركيا عام 2013 بتمويل بريطاني أمريكي وكشفت العديد من الوثائق التي عثر عليها الجيش العربي السوري في المناطق التي حررها من الإرهاب حيث يعمل أفراد “الخوذ البيضاء” ارتباط التنظيم العضوي بالتنظيمات الإرهابية ودعمه لها وخصوصاً “جبهة النصرة” بالتحضير والترويج لاستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق وفي مناطق بحلب وإدلب لاتهام الجيش العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: سفن إنزال كبيرة في طريقها للبحر المتوسط

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن البحرية الروسية ستجري سلسلة من التدريبات الضخمة خلال …