تأهل الفارس أحمد حمشو إلى أولمبياد طوكيو 2020-فيديو

دمشق-سانا

حجزت الفروسية السورية البطاقة الأولى لها في أولمبياد طوكيو 2020 عبر الفارس أحمد حمشو بعد إعلان تأهله اليوم ضمن فعاليات المرحلة التاسعة لدورة السلام الدولية لقفز الحواجز في نادي باسل الأسد للفروسية بالديماس.

وتصدرت سورية عبر الفارس حمشو الترتيب العام لدول المجموعة السابعة ضمن مجموعات الاتحاد الدولي للعبة والتي تضم الدول العربية وجنوب أفريقيا حيث حقق حمشو 871 نقطة مع جواده الألماني كوينتس كانت كافية لسورية لتتأهل إلى الصدارة الأولمبية بعد سنة كاملة من التخطيط والمنافسات القوية التي أشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية.

ونجح تخطيط الاتحاد السوري للفروسية في وضع فارسه متصدراً على قمة المجموعة متغلبا على فرسان عدة دول منها السعودية والإمارات.

وشارك حمشو 27 عاماً في 20 دورة دولية أوروبية وعربية مؤهلة منها 6 دورات دولية أقيمت في سورية وأطلق عليها دوري السلام جرت بإشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وقال رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق في كلمة له خلال إعلان التأهل إن نقطة الفصل في انتزاع الصدارة الأولمبية لسورية كانت عبر تخطيط الرئيسة الفخرية للعبة السيدة منال الأسد للفارس حمشو بالمشاركة في دورات دولية مضيفاً إن حمشو تمكن من انتزاع المركز الأول في منافسات أوروبية أوصلته لصدارة المجموعة السابعة والمحافظة عليها.

ولفت رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيس اللجنة الأولمبية السورية اللواء موفق جمعة إلى أن الإنجاز الذي حققه حمشو يضاف إلى سلسلة إنجازات الرياضة السورية موضحاً أن حمشو حجز بطاقة التأهل في رياضة تعد من أصعب الرياضات ومبيناً في الوقت ذاته أن “عدداً من الرياضيين على أبواب التأهل للأولمبياد في ألعاب أخرى وآخرين على طريق التأهل”.

الفارس حمشو أبدى اعتزازه بهذا الانجاز الذي وصل إليه عبر التخطيط الناجح للرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية منذ بداية العام متمنياً أن ينضم إليه أكبر عدد ممكن من رياضيي سورية في منافسات الأولمبياد المقبل.

ويحتل الفارس حمشو المركز الـ 74 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للفروسية وهذه ثاني مشاركة له على التوالي في النهائيات الأولمبية والمشاركة الأولى كانت في أولمبياد لندن.

انظر ايضاً

الفارس أحمد حمشو ينهي مشاركته بمسابقة قفز الحواجز في أولمبياد طوكيو

طوكيو-سانا أنهى الفارس أحمد حمشو مشاركته في مسابقة قفز الحواجز ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة …