القوات العراقية تطهر منطقة تل الذهب في صلاح الدين من التنظيمات الإرهابية

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية من تطهير منطقة تل الذهب جنوب محافظة صلاح الدين من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال جاسم جبارة رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين لمراسلة سانا في بغداد “إن هجوما مباغتا نفذته إحدى كتائب دبابات قيادة عمليات صلاح الدين وقوات الحشد الشعبي على مواقع لإرهابيي “داعش” في منطقة تل الذهب إحدى مناطق قضاء بلد جنوب محافظة صلاح الدين أسفر عن تطهير المنطقة وقتل 19 إرهابيا”.

وأوضح جبارة أن هذه العملية الناجحة أدت إلى إعادة السيطرة التامة على الطريق الرئيسي بين العاصمة العراقية بغداد ومدينة سامراء وتأمينه كاملا.

الجيش العراقي يدك أوكار الإرهابيين في صلاح الدين والأنبار ويكبدهم خسائر فادحة

إلى ذلك تمكنت القوات الجوية العراقية من إحباط هجوم إرهابي يعد الثالث من نوعه على سد الموصل ودك أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظتي صلاح الدين والأنبار العراقيتين وتكبيده خسائر فادحة.

وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت سانا نسخة منه إن “طائرات القوة الجوية نفذت مجموعة من الضربات الجوية الموجعة ضد أوكار تنظيمات /داعش/ الإرهابية مستهدفة مراكز للقيادة والسيطرة في قواطع عمليات الأنبار وسامراء تكبد فيها /العدو/ خسائر جسيمة بالأرواح والأسلحة والمعدات”.

ولفت البيان إلى أن طائرات القوة الجوية العراقية وجهت ضربات موجعة ومؤثرة على مقرات متزعمي التنظيم الإرهابي ومنصات إطلاق الصواريخ لتنظيم “داعش” الإرهابي في مركز عمليات تكريت وسامراء والأنبار وكبدته خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وفي الموصل تمكنت طائرات الجيش العراقي وقوة حماية سد الموصل والأجهزة المساندة لها من إحباط هجوم هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أيام متتالية على سد الموصل الإروائي.

وقال محمد ابراهيم رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى في تصريح لسانا إن “تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما جديدا هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أيام على سد الموصل الإروائي وتمكنت طائرات الجيش العراقي وقوة حماية السد والأجهزة المساندة لها من إحباط الهجوم وتكبيد المهاجمين اثنين وثلاثين إرهابيا وإعطاب تسع آليات وإجبار البقية على الفرار إلى مدينة الموصل” منبها إلى أهداف التنظيم الإرهابي من وراء محاولاته السيطرة على السد والمتمثلة باستخدام المياه في عرقلة تقدم القوات العراقية التي تستعد لشن عمليات مرتقبة لتحرير الموصل وكذلك إغراق المحافظات الوسطى بالمياه.

ولفت ابراهيم إلى أن هذه الأهداف تأتي بعد أن تيقن التنظيم الإرهابي بأن “هزيمته باتت وشيكة جدا””.

وأشار ابراهيم إلى “تهريب إرهابيي /داعش/ لعائلاتهم إلى تركيا” في مؤشر على تمكنه من الحصول على ملاذ آمن في الأراضي التركية وحرية بالتحرك ما يثبت ارتباطه الوثيق وتلقيه الدعم من نظام حزب العدالة والتنمية.

وكانت محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل تعرضت في التاسع من حزيران الماضي لاعتداء من تنظيم “داعش” الإرهابي ما أوقعها تحت سيطرته في ظروف ملتبسة مازالت لجان تحقيقية برلمانية وحكومية تحقق في تفاصيلها التي أشارت إلى ضلوع جهات دولية ومحلية عراقية عديدة فيها.

من جهة ثانية ذكر مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين أن متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة عزيز بلد المدعو أبو صلاح قتل بعملية أمنية جنوبي مدينة تكريت العراقية.

وكانت القوات العراقية قضت أول أمس على 182 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط جامعة تكريت في مركز محافظة صلاح الدين وعدة مناطق في محافظة الأنبار.

مقتل شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب المنطقة الخضراء في بغداد

في سياق آخر قتل شخصان جراء انفجار عبوة ناسفة قرب المنطقة الخضراء التي تضم أغلب المباني الحكومية في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية عراقية قولها “إن الانفجار وقع على مسافة 200 متر من المنطقة الخضراء وأن قوات الأمن العراقية أغلقت عقب الانفجار جسرين مجاورين على نهر دجلة يربطان بين شرق وغرب بغداد”.

انظر ايضاً

وفاة أربعة أطفال جراء حريق جنوب العراق

بغداد-سانا توفي أربعة أطفال جراء اندلاع حريق في منزلهم بمحافظة البصرة جنوب العراق. ونقل موقع …