معوقات كثيرة تواجه ألعاب نادي سلمية ومحاولات جادة لتجاوزها

حماة-سانا

يعد نادي سلمية الرياضية من أبرز الأندية فأثبت وجوده من خلال إحراز البطولات المحلية في ألعاب عدة ورفد المنتخبات الوطنية بلاعبين متميزين كان لهم بصمات واضحة في البطولات الخارجية.

رئيس نادي سلمية صفوان سيفو أوضح لمراسل سانا أن النادي يمارس العديد من الألعاب الرياضة سواء الفردية أو الجماعية وأبرزها كرات القدم والسلة والطائرة والطاولة وألعاب القوى والشطرنج والجمباز والتايكواندو مشيرا إلى أن هذه الألعاب استطاعت استقطاب الخامات والمواهب الواعدة بفضل وجود مدربين وإداريين كرسوا معظم أوقاتهم للرياضة التي أحبوها وخدموها دون مقابل.

ولفت سيفو إلى أن نادي سلمية حقق الكثير من الإنجازات والبطولات المحلية هذا العام أهمها لقب دوري كرة الطائرة لفئتي الناشئات والشباب وفي كرة السلة تأهل فريق الناشئات إلى التجمع النهائي لبطولة الدوري أما في الشطرنج فقد أحرز بطولة الجمهورية في معظم الفئات العمرية كما نال فريق الجمباز بطولة الجمهورية للصغيرات والشبلات وأحرز المركز الثاني في بطولة الجمهورية للأشبال بكرة الطاولة.

وأكد سيفو أن النادي يعاني من عدة صعوبات تعوق عملية تطوير ألعابه الرياضية وأهمها قلة الدعم المادي المقدم من قبل الاتحاد الرياضي العام وعدم وجود استثمارات خاصة بالنادي وخروج الصالة الرياضية الوحيدة عن الخدمة منذ وقت طويل والتأخر في صيانتها رغم حاجتنا الماسة لها إضافة إلى عدم وجود ملعب كرة قدم صناعي للتدريب.

ولفت رئيس نادي سلمية إلى أنه ورغم الصعوبات التي نواجهها إلا أننا نعمل بأقصى طاقاتنا من أجل تجاوز هذه الصعوبات قدر المستطاع من خلال البحث عن حلول ناجعة للمشاكل المذكورة حيث سنقوم بطرح الملعب الترابي الموجود لدينا للاستثمار خلال الفترة المقبلة بهدف تأمين مورد مادي لخزينة النادي كما سنكثف عملنا من أجل صيانة الصالة الرياضية بأسرع وقت ممكن.

من جهته أشار مدير صالة سلمية الرياضية حسان الحموي إلى أنه تم رصد ميزانية قدرها 365 مليون ليرة لتأهيل الصالة ولكن تم لاحقاً إدراجها ضمن ميزانية الاتحاد الرياضي العام وقد تأخر تنفيذ إعادة الترميم والصيانة وهذا الأمر أصبح يشكل عبئا كبيراً على فرق النادي وخاصة في كرتي السلة والطائرة التي تتدرب حالياً بالملعب المكشوف وأثرت سلباً على نتائجها لأنها تتدرب في أوقات محددة ولا يمكنها استضافة المباريات على أرضها كما كانت تفعل في سنوات سابقة.

وتعد صالة سلمية من أبرز المنشآت الرياضية في محافظة حماة حيث بدئ العمل ببنائها عام 1995 ودخلت الخدمة الفعلية عام 2005 وتبلغ مساحة الأرض كاملة نحو 4500 متر مربع فيما تبلغ مساحة البناء 2000 متر مربع وتتسع لثلاثة آلاف متفرج.

انظر ايضاً

نادي سلمية يفتتح دورة صيفية لتعليم الأطفال مبادئ وفنون الكرة الطائرة

حماة-سانا افتتح نادي سلمية الرياضي دورة صيفية لتعليم الأطفال مبادئ وفنون رياضة الكرة الطائرة وذلك …