الشريط الأخباري

بأدوات بسيطة سيدة من السويداء تؤسس مشروعا صغيرا لتأمين مصدر دخل لإعالة أسرتها

السويداء-سانا

أعمال يدوية عديدة تنبض بالفن والجمال وروح المحبة والعطاء استطاعت السيدة مي مكارم من إنجازها من خلال مشروعها الصغير الذي أسسته في مدينة السويداء لتحسين ظروفها المعيشية وتأمين مصدر دخل لإعالة أسرتها.

وقالت مكارم في حديثها لمراسلة سانا إن الظروف التي واجهتها دفعتها لتأسيس المشروع وتحويل منزلها إلى ورشة للتطريز والخياطة وشغل النول وتصميم مشغولات يدوية إبداعية إلى جانب صناعة التحف والحفر على الخشب.

وبينت مكارم أنها بأدوات بسيطة صممت أعمالا متقنة تبرز موهبتها وقدراتها إضافة إلى إعادة تدوير الأقمشة محققة من عملها مردودا ماديا ومعنويا واجتماعيا ولاسيما أنها استطاعت تعليم أبنائها والوصول بهم إلى المراحل الجامعية.

وتمكنت مكارم مؤخرا من نسج حرامات صوف باستخدام قضبان حديدية لافتة إلى مشاركتها في معارض عدة أقامتها جمعيات أهلية أتاحت لها الفرصة لتسويق منتجاتها أمام شريحة كبيرة من المجتمع حيث لاقت الكثير من الاستحسان والإعجاب.

وأمام عطاء الأم وجهودها المبذولة أعرب أولادها عن اعتزازهم بوالدتهم التي جسدت نموذجا للمرأة المنتجة والمعطاء والأم الحريصة على أداء رسالتها في تنشئة أبنائها وتربيتهم وتأمين احتياجاتهم وتعليمهم.

خزامى القنطار

انظر ايضاً

سيدة تؤسس مشروعاً صغيراً يوفر 40 فرصة عمل

السويداء-سانا العمل لا يتوقف في حياة الإنسان عند عمر معين هذا ما تؤكده نوال عزام …