مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق والشركة العامة للبناء- فيديو

دمشق-سانا

وقعت جامعة دمشق مع الشركة العامة للبناء والتعمير مذكرة تفاهم بهدف تطوير التعاون المشترك في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة وتحقيق التكامل بين المجالين العلمي والعملي.

وتقوم الجامعة بموجب المذكرة التي وقعت اليوم بإتاحة المجال أمام المهندسين العاملين في الشركة العامة للبناء والتعمير للتقدم إلى شهادات الدراسات العليا التأهيلية التي تديرها الجامعة في كلية الهندسة المعمارية وذلك بهدف تأهيلهم ورفع مستواهم العلمي شريطة أن تتوافر الشروط اللازمة.

وتسهم كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق في تقديم الخبرات والاستشارات والدراسات للمشاريع المقترحة التي تقوم بها الشركة العامة للبناء والتعمير على أن تتيح إمكانياتها وخبراتها لمساعدة طلاب الدراسات العليا في الكلية وأن تقترح المشاريع للطلاب في جميع السنوات لتكون مواضيع تخرج.

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن المذكرة تاتي في اطار ربط الأنشطة البحثية للجامعة بمتطلبات سوق العمل لتقوم بدور أساسي في عملية إعادة الأعمار من خلال استثمار الطاقات العلمية والخبرات الأكاديمية لتذليل العقبات التي تعترض مختلف القطاعات.

بدوره أشار مدير الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس لؤي بركات إلى أن التعاون مع الجامعة يعطي مشروعية للأعمال والمشروعات التي ستقوم بها الشركة في المرحلة القادمة من خلال الاستفادة من الأفكار والرؤى البحثية لتنفيذ المشروعات للمساهمة في إعادة إعمار سورية.

ولفت إلى أن كلية الهندسة المعمارية ستكون خلال الفترة المقبلة صاحبة الرؤية التخطيطية والعمرانية للمناطق التي سيتم تأهيلها وإعادة بنائها.

وتبقى المذكرة سارية المفعول مدة سنتين اعتباراً من دخولها حيز التنفيذ ويمكن تجديدها في حال اتفاق الفريقين على ذلك.

والشركة العامة للبناء والتعمير شركة مقاولات عامة مقرها اللاذقية وتعمل داخل وخارج أراضي الجمهورية العربية السورية ولها ثلاثة عشر فرعاً داخليا و فرع خارجي ويبلغ رأس مالها 2 مليار ليرة سورية يتوفر فيها العديد من المراكز الإنتاجية وتقوم حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع المهمة داخل وخارج سورية.

انظر ايضاً

الوردة الشامية في أبحاث ودراسات كلية الصيدلة بجامعة دمشق

دمشق-سانا أبحاث ودراسات تطبيقية متعددة تنجزها كلية الصيدلة بجامعة دمشق حول الوردة الشامية