محافظ إدلب ووفد من اللجنةالدوليةللصليب الأحمريبحثان التعاون بالمجال الإغاثي

إدلب-سانا

جدد محافظ إدلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد التأكيد على حرص المحافظة على تقديم الخدمات الطبية والتعليمية والاجتماعية ومتابعة تحسين واقع الأسر المتضررة من الإرهاب .

وأشار المحافظ خلال لقائه وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم إلى الدور الذي تقوم به منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مجال التعاون مع ممثلي الهيئات والمنظمات الإنسانية بهدف الوقوف على احتياجات الأسر وتقديم المساعدات للمحتاجين ودراسة إقامة مشروعات خدمية وتنموية في المحافظة وخاصة ما يتعلق بمياه الشرب والإصحاح البيئي والخدمات .

ولفت إلى أن المحافظة مستمرة في تقديم الخدمات المختلفة وتسعى لإحداث مكب قمامة جديد وتطوير التعاون في مجال توليد الطاقة الكهربائية وتجهيز 15 بئرا ارتوازية تقوم حاليا المحافظة بحفرها لتغذية مدينة إدلب وتأمين مصادر مائية مناسبة.

من جهتها بينت رئيسة الوفد سيلفيا ليزو أن هذه الزيارة للمحافظة تهدف إلى التنسيق مع المعنيين فيها لإقامة مشروعات في مجال المياه والإصحاح البيئي والوقوف على احتياجات الأسر المحتاجة والعائلات المتضررة واطلاع المحافظة على خطة اللجنة وفرع الهلال الأحمر لإيصال المساعدات إلى المتضررين لافتة إلى أهمية تامين جميع الخدمات في مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب.

من جانبه بين رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر بالمحافظة مأمون خربوط أن زيارة الوفد إلى المحافظة تستغرق عدة أيام يتم خلالها دراسة التعاون في مجال تطبيق برامج عمل مشتركة في مجال العمل الإغاثي لافتا إلى أن فرع المنظمة يقوم بتسيير قوافل مساعدات دورية إلى الأسر المتضررة في ريف المحافظة.

انظر ايضاً

من مباراة الوحدة و الكرامة في الجولة الثالثة من الفاينال فور

تصوير: سامر الشامي