الشريط الأخباري

البرلمان الأوروبي يدعو لمعاقبة النظام التركي بعد عدوانه على الأراضي السورية

ستراسبورغ-سانا

دعا أعضاء البرلمان الأوروبي اليوم المجلس الأوروبي إلى فرض عقوبات ضد النظام التركي وذلك على خلفية عدوانه على الأراضي السورية.

وجاء في بيان صحفي على موقع البرلمان الأوروبي (يوروبارل) “إن البرلمان أصدر قراراً يدين بشدة التدخل العسكري التركي أحادي الجانب شمال شرق سورية ويحث تركيا على سحب جميع قواتها من الأراضي السورية”.

وحذر القرار من أن هذا العدوان يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي ما يقوض الاستقرار والأمن في المنطقة ككل معتبراً “أنه من غير المقبول أن يقوم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام اللاجئين لابتزاز الاتحاد الأوروبي”.

وطالب البرلمانيون في قرارهم بتطبيق مجموعة من العقوبات المستهدفة وحظر منح التأشيرات للمسؤولين الأتراك عن انتهاكات حقوق الإنسان وكذلك النظر في اعتماد تدابير اقتصادية مستهدفة ضد تركيا حيث اقترحوا أيضاً تعليق اتفاقيات التجارة مع تركيا كإجراء عقابي واستهداف المنتجات الزراعية وغيرها وأيضاً تعليق الاتحاد الجمركي التركي الأوروبي.

ويشن النظام التركي منذ التاسع من الشهر الجاري عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني أوروبي: تزويد سلطات كييف بالأسلحة يزيد من التوترات في أوروبا

باريس-سانا انتقد عضو البرلمان الأوروبي تييري مارياني تزويد الدول الأوروبية سلطات كييف بالأسلحة لأنه يزيد …