لدورها الكبير باكتشاف المواهب.. اهتمام متزايد بالرياضة المدرسية بحمص

حمص-سانا

تشكل الرياضة المدرسية رافدا مهما للأندية الرياضية على اعتبار أنها الحلقة الأولى في ‏اكتشاف مواهب الأطفال وتوفير الفرصة في إظهارها والتعريف بها .

وتمكنت الرياضة المدرسية بحمص خلال السنوات الأخيرة من تحقيق العديد من الإنجازات وتقديم المواهب الرياضية المميزة التي ضمتها أندية المحافظة.

ففي لقاء مع مندوبة سانا الرياضية أشار رئيس شعبة التدريب والبطولات المدرسية في تربية حمص فادي سلامة إلى الجهود التي تبذل في المحافظة لتنشيط الرياضة المدرسية في المحافظة من خلال توفير الأدوات الرياضية وتحفيز المدارس للمشاركة في البطولات.

واستعرض سلامة الألعاب المنهجية المدرسية والتي تشمل ألعاب الكرات قدم وسلة ويد وطائرة وطاولة والسباحة وألعاب القوى والريشة الطائرة والشطرنج والجمباز إضافة إلى بطولة اختراق سباق الضاحية مبينا أن كل مدرسة يطلب منها تحديد لعبتين جماعيتين ولعبة فردية إضافة إلى سباق اختراق الضاحية وبناء على هذه الرغبات يتم وضع خطة البطولات السنوية وفق مجموعات تخدم جغرافية توزع المدارس.

ولفت سلامة إلى أنه تم إنشاء مراكز تدريبية في جميع الألعاب المنهجية المدروسة في المحافظة بهدف صقل المواهب بشكل علمي مدروس و يبلغ عددها 16 مركزا.

وأشار سلامة إلى تزايد الاهتمام بالرياضة المدرسية لما لها من دور مهم وإيجابي في إعداد النشء حيث تحاول مديرية التربية أن تكون مادة التربية الرياضية من المواد الأساسية في المناهج التعليمية.

انظر ايضاً

هل ستوضع الرياضة المدرسية والجامعية على السكة الصحيحة؟

دمشق-سانا يتطلع المهتمون بالرياضة المدرسية والجامعية إلى ضرورة التطبيق السريع لتوصيات المؤتمر  الأول لتطوير الرياضة …