الشريط الأخباري

استنفار في مصر للتصدي لدعوات تخريبية أطلقتها جماعات متطرفة لتنظيم مظاهرات

القاهرة-سانا

أعلنت وزارة الداخلية المصرية حالة الاستنفار القصوى وذلك للتصدي للدعوات التخريبية التي أطلقتها بعض الجماعات المتطرفة لتنظيم مظاهرات غدا الجمعة وارتكاب أعمال عنف وترويع للمواطنين.

وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بالوزارة في تصريح لوكالة أنباء الشرق “تم البدء بتنفيذ خطة التأمين منذ فجر اليوم حيث تم نشر مجموعات الانتشار السريع لتأمين كل المحاور والميادين الرئيسية على مدار الـ 24 ساعة بالإضافة إلى تسيير مجموعات قتالية على جميع الطرق السريعة والصحراوي”.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية ومن بينها مجالس الشعب والشورى والوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون والبنك المركزي ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية ومدينة الإنتاج الإعلامي لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدى عليها.

بدوره أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف أن وزارة الداخلية استعدت جيدا لمواجهة الدعوات التخريبية التي أطلقتها بعض المجموعات المتطرفة للقيام بأعمال عنف وتخريب يوم غد الجمعة وأن قوات الشرطة ستتصدى لأي نوع من أنواع العنف أو التخريب أو ترويع المواطنين بشكل فورى وحاسم وفقا للقانون ولن تسمح بأي تهديدات تمس أمن المواطن المصري.

وأشار اللواء عبد اللطيف إلى أن التقارير الأمنية تؤكد أن التيارات الإرهابية فقدت قدرتها وتأثيرها على الشارع المصري وأنها تلجأ حاليا إلى محاولة إثارة الفتنة كبديل عن الحشد والتأثير وذلك على غرار دعوة رفع المصاحف وما رصدته المعلومات عن اعتزامهم حرق وتمزيق عدد كبير من المصاحف والقائها أمام قوات الأمن للزعم بأن القوات هي التي قامت بحرقها وتمزيقها بدعوى عدم احترامها لحرمة القرآن الكريم.

إلى ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من رصد وضبط خلية إرهابية أثناء قيام عناصرها بعقد اجتماع سري تنظيمي بمدينة أبو قرقاص بالمنيا لوضع خطط تحركات الجماعة الإرهابية يوم الجمعة.

كما تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة البحيرة اليوم من إبطال مفعول عبوة ناسفة محلية الصنع تم العثور عليها بمدرسة أحمد يس الإعدادية بأبو المطامير وذلك بعد إبطال عبوتين بجوار مكتب البريد وبمحيط محكمة أبو المطامير.

وكانت الأجهزة الأمنية في مختلف المحافظات المصرية رفعت درجة التأهب بجميع المدن والميادين الرئيسية لمواجهة أي شغب أوعنف أو غيرها من الأعمال الخارجة على القانون التي دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية و”الجماعة السلفية” في مظاهرات الغد.

انظر ايضاً

الصحة المصرية: عدد ضحايا الحريق في كنيسة أبو سيفين 41 وفاة و12 مصاباً

القاهرة-سانا أكدت وزارة الصحة المصرية أن حصيلة ضحايا الحريق الضخم الذي اندلع صباح اليوم في …