الشريط الأخباري

معلمو الحرف الصناعية في تربية حمص يشاركون بأربعة اختراعات في معرض الباسل

حمص-سانا

يشارك معلمو الحرف الصناعية في التعليم المهني في تربية حمص بأربعة اختراعات في معرض الباسل للابداع والاختراع الذي يقام ضمن فعاليات الدورة الـ61 لمعرض دمشق الدولي.

ويعتبر بعض المعلمين المشاركين ممن التقتهم مراسلة سانا أن المشاركة بالمعرض فرصة حقيقية لاستثمار العقول المبدعة وتوظيف انجازاتها ومشاريعها الرائدة في إعادة البناء والإعمار سواء كطلبة أو مدرسين لمختلف الحرف والمهن في الثانويات والمعاهد المهنية والتقنية.

ويرى المخترع عبد الكريم ابراهيم الذي يعمل معلما لحرفة الالكترون في ثانوية الشهيد أيهم ديوب الصناعية بحمص أن هدفه من المشاركة للمرة الثانية في معرض الباسل هو رسالة للعالم اجمع أن المواطن السوري قادر على إعادة إعمار بلده.

ويشير إبراهيم إلى أن فوزه العام الماضي بالجائزة الثانية حفزه على المشاركة مجددا للمرة الثانية باختراع مخبر تعليمي وتدريبي متكامل للطلبة والمهنيين في مختلف القطاعات التعليمية والصناعية الانتاجية لصيانة وتأهيل الشاشات المسطحة الالكترونية بشكل دقيق وتفصيلي حيث تم إنجازه خلال شهر في المدرسة وبكلفة تقدر بنحو 200 ألف ليرة سورية ويمكن المتدربين في مختلف القطاعات من اجراء كل الصيانات بشكل مفصل ويوفر الملايين على الخزينة العامة.

وبين نوفل سليمان معلم حرفة التدفئة المركزية في ثانوية أيهم ديوب الصناعية أن مشاركته لأول مرة في معرض الباسل للإبداع والاختراع باختراع حنجرة صوتية الكترونية تفيد الأشخاص الذين يتعرضون لاستئصال الحنجرة ولا يستطيعون الكلام لتحل محل الحبال الصوتية وتنطق الكلام حيث تم إنجازها بكلفة نحو 150 الف ليرة سورية في حين يكلف استيرادها نحو 500 ألف ليرة حاليا.

ويلفت أحمد إبراهيم مدير التربية بحمص إلى مشاركة المديرية ضمن فعاليات معرض الباسل للابداع والاختراع المقبل باربعة اختراعات لمعلمين في ثانوية أيهم ديوب الصناعية وطالبين في كل من ثانوية الباسل للمتفوقين وثانوية عبد الحميد الزهراوي.

كما تشارك المديرية ضمن جناح وزارة التربية في معرض دمشق الدولي بعدد من المشاريع المهنية والانتاجية للتعليم المهني والتقاني في مختلف الاختصاصات.

تمام الحسن

 

انظر ايضاً

مدرسة رياضيات تنال ميدالية ذهبية في معرض الباسل

اللاذقية-سانا على مدى نحو 20 عاما وظفت مدرسة الرياضيات شيماء أحمد المهارات التي اكتسبتها في …