الشريط الأخباري

أكثر من 200 مليون ليرة إجمالي قيمة أعمال البنى التحتية في بلدة الرفيد بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

بلغت قيمة أعمال البنى التحتية  التي تم إنجازها في بلدة الرفيد بمحافظة القنيطرة خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 200مليون ليرة سورية.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة  القنيطرة حسين اسحق في تصريح لـ سانا اليوم أن المحافظة  قامت ومنذ الأيام الأولى لإعادة الأمن والاستقرار إلى البلدة وتخليصها من الإرهاب بإعادة تأهيل وإصلاح البنى التحتية من آبار وشبكات مياه الشرب والكهرباء والمدارس مشيرا إلى أن قيمة تجهيز منظومة مياه الشرب بلغت  نحو 149 مليون ليرة سورية  تضمنت تأهيل وتجهيز بئرين لمياه الشرب وتركيب مجموعات توليد كهربائية وتركيب مركز تحويل كهربائي واستبدال خطوط شبكة مياه الشرب بطول  1500 م وصيانة خزانين لمياه الشرب.

ولفت نائب رئيس المكتب التنفيذي إلى أنه تم تأهيل وصيانة ثانوية ومدرسة في البلدة بقيمة 12 مليون ليرة سورية  كما بلغت قيمة أعمال إعادة الاتصالات الهاتفية للبلدة وتركيب 205 خطوط هاتفية للمواطنين أكثر من 9 ملايين ليرة سورية وتأهيل الطرق وخطوط الصرف الصحي 27 مليون ليرة.

من جانبه أشار مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى أن تكلفة تأهيل وصيانة مركز الرفيد الصحي وتوزيع الأدوية خاصة المزمنة بلغت ثلاثة ملايين ليرة.

ولفت عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التجارة والاقتصاد فرج صقر إلى أنه يتم تأمين البلدة بمادة الخبز من خلال المعتمدين إضافة إلى افتتاح مركز الزامل للمحروقات وتأمين مادة المازوت لزوم القطاع الزراعي عن طريق اتحاد فلاحي القنيطرة.

وفي لقاءات مع سانا طالب عدد من أهالي بلدة الرفيد بافتتاح مركز لإصدار البطاقة الذكية وإعادة تفعيل مركز طوارئ الكهرباء وصالة السورية للتجارة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency