عــاجــل دندي: الاحتلال الأمريكي يواصل نهب ثروات سورية من نفط وقمح.. والنظام التركي يستمر باستخدام المياه سلاح حرب عبر قطع مياه محطة علوك عن مليون مواطن في الحسكة

كونسروة دمشق: تحديث خطوط الإنتاج وتوقيع عقود تسويقية بأكثر من 1.2 مليار ليرة

دمشق-سانا

أنهت الشركة الحديثة للصناعات الزراعية “كونسروة دمشق” استعداداتها لاستقبال وتصنيع المنتجات الزراعية للموسم الحالي وبخاصة المشمش والبندورة من خلال تجهيز وتركيب عدد من الآلات والتجهيزات اللازمة للعملية الانتاجية.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس مجد ديب في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة قامت مؤخرا بتركيب خطي استقبال البندورة بطاقة 10 أطنان مادة أولية في الساعة ومعقم أفقي حديث بطاقة 5ر1 طن بالساعة والمرجل البخاري الجديد بطاقة 8 أطنان بخار بالساعة والذي يعمل على المازوت والفيول إضافة إلى إعادة تأهيل الآلات والتجهيزات في صالة الانتاج.

وبين ديب أن هذه الأعمال تأتي وضمن إطار خطة وزارة الصناعة لتطوير خطوط الإنتاج ودعم الشركات والمعامل بكل الإمكانات المتاحة للعمل بأقصى طاقاتها وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعيق العملية الانتاجية مؤكدا سعي الشركة المستمر لتحديث خطوط الإنتاج واستثمار الإنتاج الزراعي من الفلاحين مباشرة بما يضمن تزويد السوق المحلية بمنتجاتها بجودة عالية وأسعار منافسة.

وأشار ديب إلى توقيع عدد من العقود مع الجهات العامة لاستجرار منتجات رب البندورة ومربى المشمش والحمص “المسبحة” والفول المعلب بقيمة تتجاوز 2ر1 مليار ليرة نفذ نحو 50 بالمئة من هذه العقود مبينا السعي الدائم لتنويع المنتجات وإدخال أصناف جديدة مثل الكتشب والخشافات بأنواعها والحلاوة الطحينية والأصناف المطلوبة في الأسواق.

وأشار إلى أن الشركة بصدد التعاقد حالياً على شراء آلات جديدة تزيد تنافسية المنتجات منها آلة وضع الاتكيت اللاصق على العبوات الزجاجية وآلة جديدة لتعبئة الفول والحمص اضافة الى جهاز تعقيم أفقي.

أحمد سليمان

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تستهدف 14 ألف طن من البندورة… كونسروة دمشق تنوع منتجاتها من الخضار والفواكه

دمشق-سانا تستهدف الشركة الحديثة للصناعات الزراعية (كونسروة دمشق) تصنيع نحو 14 ألف طن من البندورة