الشريط الأخباري

مجلس جامعة الفرات يقرر عدم إلزامية الدوام لطلاب السنتين الأولى والثانية في كلية التربية بالحسكة

دير الزور-سانا

وافق مجلس جامعة الفرات على قرار مجلس كلية التربية بمحافظة الحسكة المتضمن عدم إلزامية طلاب السنتين الأولى والثانية بالدوام واستبداله بسؤال عبر حلقة بحث أو الامتحان العملي وذلك للطلاب الذين لا يتمكنون من الدوام خلال العام الدراسي 2014-2015.

وأشار المشاركون في المجلس الذي انعقد في مقر رئاسة الجامعة بدير الزور اليوم إلى أن القرار جاء نتيجة الكثافة الطلابية وصعوبة تأمين القاعات الدراسية والمدرجات لوجود كليتي التربية والآداب في المبنى نفسه وافتتاح برنامج معلم صف للمعلمين الوكلاء الذين يتم تدريسهم في المبنى ذاته داعين إلى ضرورة تأمين الكادر التدريسي والإداري اللازم في كليتي التربية والآداب بالحسكة.

وناقش المجلس أوضاع امتحانات الطلاب العائدين من الاستضافة في الجامعات الأخرى والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2014-2015 كما أقر توصيات لجان الانضباط في كليات دير الزور والحسكة المتضمنة العقوبات الامتحانية على الطلبة المخالفين في امتحانات الدورة الفصلية الثانية والدورة الإضافية للعام الدراسي 2013-2014.

كما صدق المجلس على قرارات مجلس شؤون البحث العلمي والدراسات العليا حول تسجيل وتمديد تسجيل بعض الطلاب في بحوث الماجستير والدكتوراه وإيفاد عدد من المعيدين بالجامعة داخليا إلى جامعتي دمشق والبعث وتفرغ بعض أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والمعيدين في الجامعة.

وشدد رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي على ضرورة تطبيق القوانين الناظمة لعمل الامتحانات وضبط الغش وتوخي الدقة في تحرير ضبوط الغش والاهتمام بقضايا الطلبة في كل اقسام الجامعة والإسراع في معالجتها.

انظر ايضاً

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) إثر هجوم بريف دير الزور

دير الزور-سانا قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي خلال …