الشريط الأخباري

رئيس جامعة الفرات: الطلب من المحاضرين من خارج الجامعة وضع بنك من الأسئلة المتناسبة مع كل مقرر

دير الزور-سانا

دعا رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي إدارات كليات الجامعة إلى الطلب من المحاضرين من خارج الجامعة المكلفين تدريس بعض المقررات وضع بنك من الأسئلة بحسب المقرر الجامعي على أن تقوم إدارة كل كلية بوضع الأسئلة الامتحانية الشاملة والتي تناسب حجم المقرر مع الالتزام بالكتاب الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة خلال اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد اليوم في مبنى رئاسة الجامعة ضرورة تفعيل عمل لجنة التأليف والنشر ومديرية المطبوعات والكتب في الجامعة بهدف تأمين الكتاب الجامعي بحسب حاجة الكليات.

2

وأشار العلي إلى ضرورة تأمين كل المستلزمات التدريسية والوسائل العلمية ومتابعة حضور الجلسات العملية لضمان سير العملية التعليمية بالشكل الأمثل والإسراع بعقود الصيانة في كلية الزراعة بديرالزور وتأهيل الأبنية من خلال جدول صيانة دورية لكل القاعات التدريسية مع بداية العام الدراسي ودوام الطلاب من محافظتي ديرالزور والرقة في كليات الجامعة بديرالزور.

وناقش المجلس التحضيرات لإقامة حفل تكريم للطلاب الأوائل في السنوات الانتقالية والخريجين الأوائل للعام الدراسي 2012- 2013 والذي سيقام خلال الشهر الجاري ووافق على قرارات إيفاد عدد من المعيدين في جامعة الفرات إيفادا داخليا إلى جامعة دمشق للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه وإعادة ارتباط عدد من الطلاب من مختلف كليات جامعة الفرات بكلياتهم بعد مرور أكثر من عامين ميلاديين على العقوبة الصادرة بحقهم نتيجة مخالفات امتحانية.

كما وافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية لكل من كليات التمريض بديرالزور والزراعة في الرقة والهندسة الميكانيكية والكهربائية بديرالزور وكلية الصيدلة بالرقة وفقا للنظام الفصلي بدلا من نظام الساعات.

ودعا رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة الفرات رائد المحمد الى تفعيل مجالس الكليات والهيئات الإدارية واعتماد الأرشفة الالكترونية للنتائج الامتحانية داخل كل كلية ومنع بيعها في المكتبات الخاصة وتقديم التسهيلات اللازمة للطلبة لإنجاح العملية التعليمية.

انظر ايضاً

أجواء الأمتحانات في كليات جامعة الفرات بالحسكة

تصوير: سهيل مرعي