الشريط الأخباري

الأمم المتحدة: مقتل أكثر من ألف عراقي خلال 17 يوما من الهجمة الإرهابية لتنظيم ما يسمى دولة العراق والشام

جنيف-سانا

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من ألف شخص 75 بالمئة منهم على الأقل مدنيون قتلوا بين الخامس والثاني والعشرين من الجاري بالتزامن مع تمدد إرهاب ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي في العراق.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم المفوضية العليا روبرت كولفيل قوله في موءتمر صحافي في جنيف اليوم “ان 1075 شخصا على الأقل قتلوا كما أصيب 658 شخصا في البلاد خلال تلك الفترة” مضيفا “إن 757 مدنيا على الأقل قتلوا و599 أصيبوا بجروح في محافظات نينوى وديالى وصلاح الدين بين 5 و22 حزيران”.
وأشار كولفيل إلى أن عدد القتلى هو بسبب عمليات “إعدام تعسفية تم التحقق منها وعمليات قتل خارجة عن القانون لمدنيين وشرطة وجنود لم يكونوا مشاركين في القتال على يد التنظيمات الإرهابية .. وأن العديد من القتلى سقطوا في ستة تفجيرات إرهابية لسيارات مفخخة على الأقل”.
وبين كولفيل أنه إضافة إلى عمليات القتل فإن عمليات الخطف التي يقوم بها عناصر التنظيم الإرهابي الآنف الذكر تستمر في المحافظات التي شملها هجوم التنظيم الإرهابي الذي بث عشرات من اشرطة الفيديو التي تظهر معاملة وحشية وعمليات قطع رؤوس والقتل خارج المعارك لجنود وعناصر شرطة وأشخاص استهدفوا لأسباب مختلفة.
يذكر أن القوات العراقية تخوض مواجهات عنيفة ضد العناصر الإرهابية من تنظيم “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي وقضت على المئات من عناصره ودمرت أوكارهم في عدة مناطق شمال وشمال غرب العراق.

انظر ايضاً

حزب الشعب الجمهوري يطالب بإجراء تحقيق حول علاقة أردوغان بتنظيم دولة العراق والشام الإرهابي

أنقرة-سانا طالب حزب الشعب الجمهوري التركي بإجراء تحقيق برلماني حول علاقة حكومة حزب العدالة والتنمية …