الشريط الأخباري

نحو 5ر2 مليار ليرة قيمة الأضرار المادية بجامعة الفرات جراء الإرهاب

ديرالزور-سانا

قدرت جامعة الفرات قيمة الأضرار المادية التي لحقت بممتلكاتها في محافظات ديرالزور والرقة والحسكة جراء جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ بداية الأزمة ولنهاية أيلول الماضي بنحو 800ر439ر2 مليار ليرة .

ووفقا لتقرير أعدته الجامعة وتلقت سانا نسخة منه فإن 12 مبنى للجامعة تعرض لأضرار بقيمة 650ر1 مليار ليرة إضافة إلى تعرض 6 أبنية للضرر الجزئي بحاجة إلى إعادة تأهيل بقيمة 800ر209 ملايين ليرة فيما بلغت قيمة الأضرار التي لحقت بالآليات 156 مليون ليرة والأجهزة 365 مليون ليرة والأثاث 59 مليون ليرة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور علي العلي في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه نتيجة هذه الأضرار اضطرت الجامعة لدمج أكثر من كلية في نفس المبنى وأصبح معظم طلاب الجامعة في ديرالزور يتلقون المحاضرات في كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والهندسة الزراعية إضافة إلى كليات الجامعة في الحسكة.

وأشار العلي إلى أنه تم تأمين مستلزمات التدريب العملي من خلال اتفاقيات تعاون مع القطاع الصحي لتدريب طلاب كليات الطب والتمريض والصيدلة وطب الاسنان مؤكدا أن “العملية التدريسية وتسجيل الطلاب المستجدين تسير بشكل جيد وتم تأمين مستلزمات تؤمن راحة الطالب”.

تأسست جامعة الفرات عام 2006 وتضم كليات في محافظات ديرالزور والرقة والحسكة ويتجاوز عدد طلابها 80 ألف طالب.

انظر ايضاً

أجواء الأمتحانات في كليات جامعة الفرات بالحسكة

تصوير: سهيل مرعي