الشريط الأخباري

مجلس محافظة حمص يطالب بصيانة السكك الحديدية وضبط تسعيرة وسائل النقل

حمص-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة حمص في ختام دورتهم العادية الثانية اليوم بصيانة السكك الحديدية ووضع محارس وإشارات تحذيرية على خط السكة الحديدية في قرية بولاد وصيانة الطرق المركزية بمحلة جسر قادش ومفرق لهيثمية على اوستراد حمص-طرطوس.

ودعا أعضاء المجلس خلال الدورة التي عقدت في قاعة المركز الثقافي بحمص لى مد قميص اسفلتي لطريق الدبوسية-تلكلخ وصيانة طرق أبو حكفة-سلمية وصيانة الصرف الصحي في أبو حكفة الجنوبي وإلزام السرافيس العاملة على خطوط الريف بالتقيد بالتسعيرة والسير وفق برنامج زمني محدد.

وأوضح مدير فرع السكك الحديدية بحمص المهندس محسن محمود أن المديرية تقوم بعمليات صيانة دورية للسكك وخلال الشهرين الماضيين نجحت بنقل 75 ألف طن من الحديد والحبوب والصويا والملح من المرافىء السورية باتجاه الداخل وهي تعمل حاليا على تجهيز خط قطينة إلى المرافىء بكلفة 17 مليار ليرة.

وعن العوائق التي تعترض عمل المديرية لفت محمود إلى أن المديرية تعمل على موضوع نقل الركاب عبر السكك الحديدية غير أن هناك صعوبة في نقل شاحنات الركاب من حلب ومناطق اخرى بالوقت الحالي.

المهندس محمود العلي مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بحمص أوضح أنه لابديل حاليا من اغلاق الممر على نهر العاصي عند جسر قادش حرصا على عدم انهيار الجسر في المكان بحال مرور اليات ثقيلة فوقه أما خصوص طريق الدبوسية-تلكلخ فستتم صيانته خلال الاسبوع القادم.

بين نائب مدير الخدمات الفنية بحمص أن المديرية تتابع تنفيذ مشاريعها وفق الميزانية المتوافرة وتعمل حاليا على تنفيذ 100 مترمكعب مجبول لصيانة الطرق بالمحافظة وعلى إجراء أعمال صيانة إسعافية لعدة طرق في كفر عبد وشين.

انظر ايضاً

مجلس محافظة حمص يطالب باستبدال وتجديد شبكات البنى التحتية وتحسين واقع الكهرباء

حمص-سانا دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى استبدال وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه خاصة في …