الشريط الأخباري

محافظ حلب يبحث مع سفير أرمينيا بدمشق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق أرشاك بولاديان والوفد المرافق سبل التعاون في مرحلة إعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب في المحافظة.

وقدم المحافظ خلال لقائه اليوم بولاديان في مبنى المحافظة عرضا للجهود المبذولة لإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية المتضررة وإزالة ما ألحقه الإرهاب من تدمير ممنهج شمل مختلف الجوانب الخدمية والاقتصادية والتنموية مشيراً إلى ما تقوم به المحافظة من مشاريع لتوفير الاحتياجات الخدمية والمعيشية والتنموية لجميع المواطنين.

ونوه محافظ حلب بموقف أرمينيا حكومة وشعبا من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مؤكداً أن العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين متينة وراسخة وقائمة على التفاهم والاحترام المتبادل لما فيه خير البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أوضح السفير بولاديان أن حلب تسير بخطوات متسارعة في التعافي من الإرهاب مبينا أنه لمس التحسن الكبير في مختلف المجالات مقارنة مع زيارته السابقة لحلب خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وأكد السفير الأرميني أن الشعب الأرميني يذكر على الدوام أن الشعب السوري فتح قلبه وبيوته مطلع القرن العشرين للأرمن الهاربين من الإبادة على أيدي العثمانيين.

ولفت السفير بولاديان إلى رغبة بلاده في المساهمة بإعادة إعمار سورية مشيراً إلى ان الفترة القادمة ستشهد زيارة العديد من الوفود البرلمانية والإعلامية والثقافية والاقتصادية الأرمينية إلى سورية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة هوري أبا هوني وقنصل أرمينيا في حلب أرمين سركسيان.

 

انظر ايضاً

افتتاح مركزين للمنارة المجتمعية في حلب

حلب-سانا افتتح محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار …