سورية وإيران: تطوير التعاون في تنفيذ مشروعات الموارد المائية

دمشق-سانا

بحث اليوم وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ومعاون وزير الطاقة الإيراني الدكتور بهرام نظام ملكي والوفد المرافق سبل تطوير علاقات التعاون وتجاوز الصعوبات في تنفيذ بعض المشروعات.

وأكد الوزير الشيخة ضرورة تعزيز علاقات التعاون الثنائي لتتناسب وحجم العلاقات المميزة التي تربط الشعبين الصديقين داعيا الشركات الإيرانية إلى المساهمة في إعادة إعمار سورية وتنفيذ مشروعات إنمائية وإلى الاستفادة من الخبرات الإيرانية في المجالات التقنية والفنية.

من جهته أشاد نظام ملكي بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين مبديا استعداد وزارة الطاقة الإيرانية لتقديم جميع الخبرات اللازمة لتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية الجديدة في سورية عبر الشركات الإيرانية.

وناقش الجانبان الصعوبات التي تعترض سير تنفيذ محطتي المعالجة لمياه الصرف الصحي لمدينتي اللاذقية وطرطوس واللتين تنفذهما شركة “طهران ميراب” الإيرانية بقيمة عقدية بنحو 4 مليارات ليرة سورية ومشروع توريد وتركيب تجهيزات لتحديث ساحتي التوزيع لسدي الفرات والبعث والذي تنفذه شركة “صفا نيكو” الإيرانية.

واتفق الجانبان على تكليف فريق يعمل بعقد اجتماعات مشتركة لوضع الحلول المناسبة لتجاوز تلك الصعوبات وإعداد برامج فنية وزمنية ورفعها إلى الجهات الوصائية لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها والإقلاع بها من جديد.

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 3.5 درجات تضرب وسط إيران

طهران-سانا ضربت هزة أرضية بقوة 3.5 درجات على مقياس ريختر مساء اليوم محافظة كرمان وسط …