الجيش العربي السوري يقضي على إرهابيين ويدمر أوكارهم في ريفي دمشق ودرعا ويحقق إصابات مباشرة في صفوفهم بريف حمص- فيديو

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم وقضت على أعداد منهم في عدد من المناطق ودمرت أدوات إجرامهم.

ففي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم أوكارا وتجمعات وأسلحة وذخيرة ومدفع هاون في سلسلة من العمليات تركزت في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى .111

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع إرهابيين عند دوار الثانوية في حرستا وإلى الشرق من ساحة غبير في مدخل بلدة عربين واوقعت قتلى ومصابين ومن بين القتلى فؤاد مهند وحاصد أبو زيد ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في حين تم تنفيذ عدة عمليات في الشيفونية وحوش الأشعري بمنطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الارهابيين ومن بين القتلى ياسين الباشا.

كما تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة ومدفع هاون في مزارع تل الكردي شمال شرق مدينة دوما حيث واصلت وحدات من الجيش تقدمها وقضت على العديد من الارهابيين من بينهم فايز هارون وجاسم العلي وبالتزامن اردت وحدة من الجيش ارهابيين قتلى في سلسلة عمليات في الدخانية ووادي عين ترما ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا منهم زياد سلامة ومحمد عواطة.

وعلى محور العمليات في حي جوبر اشتبكت وحدات من الجيش مع إرهابيين جنوب وشرق جامع طيبة وعلى امتداد دوار المناشر وأوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت اسلحتهم وعتادهم الحربي.00

وفي عمق الغوطة الشرقية أسفرت عمليات لوحدات من الجيش في مزارع بلدات الزمانية والبلالية والقاسمية والمزارع الجنوبية الغربية من بلدة زبدين عن تكبيد الإرهابيين خسائر بين صفوفهم في العديد والعتاد ومن بين القتلى زهير القصير.

إلى ذلك سجلت اشتباكات متقطعة بين وحدة من الجيش مع إرهابيين غرب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا نجم عنها مقتل أحدهم علاء الحلبي وبالتوازي لاحقت وحدات أخرى من الجيش إرهابيين في جبال القلمون في المنطقة الحدودية السورية اللبنانية وحققت اصابات مباشرة بينهم ومن بين القتلى مهند سويد وحسام هزي.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارا لهم في المزارع الواقعة بمحيط بلدة سعسع.

https://www.youtube.com/watch?v=me0X-NQ9s_A

إيقاع  أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم في ريفي درعا والقنيطرة

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأوكارهم في ريفي درعا والقنيطرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الارهابيين وسياراتهم بالقرب من بلدة خراب الشحم بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين على طريق داعل- طفس ودمرت عدة دراجات نارية بمن فيها من ارهابيين على طريق عتمان-طفس الترابي بريف درعا.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى دمرت وكرين لتنظيم جبهة النصرة الارهابي في بلدتي نوى وانخل وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين بينما قضت وحدة اخرى على العديد من الإرهابيين وأصابت اخرين وصادرت كميات من الاسلحة والذخيرة خلال استهدافها تجمعاتهم شرق بلدة الشيخ مسكين باتجاه بلدة قرفة بريف درعا فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش وكرين للإرهابيين أحدهما في سملين والآخر لارهابيي ما يسمى /كتيبة المهاجرين والانصار/ في الصورة بريف المحافظة وأوقعت من فيهما قتلى ومصابين ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة في بصرى الشام.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة كمونة وفي محيط خربة غزالة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين. وحققت وحدات أخرى من الجيش إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين باستهداف تجمعاتهم في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد.

وفي ريف القنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت اخرين في قرى مسحرة والرويحينة وكفرناسج وطرنجة والصمدانية الغربية فيما قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في خربة سلطانة والسويسة كما دمرت لهم عددا من السيارات في كفرناسج بريف القنيطرة.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الحميدية وعلى تقاطع طريق الحميدية/القنيطرة وفي العجرف بريف القنيطرة ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل. كما تم استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في كوم الحجر ومسحرة ونبع الصخر والقضاء على عدد منهم وإصابة آخرين.

تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين بريف حمص

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم بريف حمص.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرى الشنداخية الجنوبية وجباب حمد وضبعة المليحة وأم الريش بريف حمص الشرقي، مضيفا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من جهة البرغوثية باتجاه تل فريتان بريف حمص الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى قضت على عدد من الإرهابيين على طريق حمص المسلمية واستهدفت تجمعاتهم في قرية عقرب وبالقرب من حاجز الداعونة بالحولة وفي قرية الزميمير بالرستن واوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم سيارة فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في المشيرفة ومسعدة ومحيطهما بريف المحافظة الشرقي وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين. وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات متوسطة بمن فيها من إرهابيين في جباب حمد ومجبل الطيبة.

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وقاعدة /م د / مع طاقمها وعددا من الدراجات النارية باستهداف تجمعاتهم في محيط بلدة نحلة. كما تم القضاء على إرهابيين وتدمير عدد من آلياتهم وسياراتهم في التمانعة وخان شيخون وكفر عين وتل الطوفان بريف إدلب.

وفي ريف حماة قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت أوكار متزعمي الإرهابيين في مورك والبويضة وكفر زيتا واللحايا والزكاة والمصاصنة والقسطل الوسطاني والقسطل الجنوبي ما أدى إلى مقتل عدد كبير منهم وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم.

القضاء على أعداد من الإرهابيين وتدمير مستودع للذخيرة في حلب وريفها

وفي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت مستودعا للذخيرة وسيارات مزودة برشاشات .

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط الكلية الجوية والمنطقة الحرة والانذارات ومحيط مدرسة المشاة ومحيط الكراج الشرقي وباب الحديد وحلب القديمة وباب النيرب والراشدين 4 والحلوانية والشقيف وقضت على عدد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا ومستودعا للذخيرة في الصاخور وقضت على من كان بداخلهما من إرهابيين بينما دمرت وحدة أخرى سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما في حريتان.

القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم داعش بدير الزور وريفها

وفي دير الزور قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم على أعداد من الإرهابيين التابعين لتنظيم دولة العراق والشام الإرهابي داعش في أحياء الرشدية والعمال والصناعة والحويقة .

أوضح مصدر بالمحافظة أنه عرف من الإرهابيين القتلى مهند جراد الجنيد وعبد الودود بركات.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى استهدفت أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في قرى وبلدات المريعية وموحسن وجديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

انظر ايضاً

العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزاز-فيديو

حلب-سانا ضبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال أعمال تمشيط القرى المحررة في ريف حلب …