صلاة من أجل السلام في سورية في كنائس دمشق وريفها- فيديو

دمشق-سانا

أقامت الطوائف المسيحية في سورية صلاة مشتركة اليوم من أجل السلام في سورية تحت عنوان “كنيسة دمشق الصائمة والمصلية لأجل سلام سورية”.

وتضرع الوعاظ في الكنائس إلى الله تعالى أن يعيد الأمن والاطمئنان إلى سورية التي طالما كانت مهدا ومنارة للأخاء والتسامح والمحبة والسلام.

2

وأكدوا أن الصلوات تقام و”كلنا إيمان بأن ما تمر به بلادنا سيزول قريبا وستنتصر سورية على المؤامرة بفضل صمود أبنائها وبسالة جيشها وحكمة قيادتها”.

ودعوا الله أن ينير العقول والقلوب والضمائر “فتحترم الكرامة الإنسانية” مؤكدين أن خروج سورية من أزمتها بيد أبنائها جميعا مسلمين ومسيحيين “فمحبتهم لبعضهم البعض وحوارهم الوطني وتصالحهم سيوصل سورية إلى بر الأمان”.

ولفتوا إلى أهمية أن يقف كل السوريين صفا واحدا في وجه من يتآمر على وطنهم لتنتهي هذه المأساة بسرعة وتعود الطمأنينة إلى نفوس الجميع وتنعم بلادنا بما تستحق من ازدهار وسلام.

3

وأكد المشاركون حتمية انتصار سورية على أعدائها مشددين على استمرار وتعزيز اللحمة بين أبناء الشعب السوري ورفض كل محاولات التفرقة التي يسعى إليها أعداء السوريين محذرين من محاولات قوى الشر التي تريد إفراغ بلاد الشام من المسيحيين في محاولة فاشلة لإفقاد بلادنا وإنساننا هويتهم الحضارية والدينية الروحية والثقافية.

وكان بطاركة ومطارنة دمشق وريفها دعوا إلى إقامة الصلاة من أجل السلام في سورية بالتناوب يوميا في إحدى الكنائس ولمدة شهر كامل على أن تقام الصلاة في جميع كنائس دمشق وريفها يوم الأحد من كل أسبوع خلال الشهر.

انظر ايضاً

الصحة: تسجيل إصابة واحدة بكورونا وشفاء 32 حالة

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 32 …