الجيش يستعيد السيطرة على السلسلة الشرقية لتلة بردعيا الاستراتيجية بريف دمشق ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش في ريف دير الزور

دير الزور-سانا

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري بلدة القورية جنوب مدينة الميادين في إطار العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش للقضاء على من تبقى من فلول إرهابيي “داعش” في وادي الفرات في محافظة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عمليات عسكرية دقيقة مستخدمة تكتيكات تتناسب وطبيعة المنطقة التي تتمتع بغطاء نباتي دائم الخضرة على الضفة الغربية لنهر الفرات انتهت باستعادة السيطرة على بلدة القورية على محور الميادين البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وبين المصدر أن عملية السيطرة ادت إلى القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم في حين تتابع وحدات الجيش مطاردة فلولهم في المنطقة بالتوازي مع عمل وحدات الهندسة لتفكيك وإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في شوارع البلدة وساحاتها.

واستعاد الجيش أمس السيطرة على مدينة العشارة وبلدات وقرى بين الميادين والبوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي بعد تدمير آخر تحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

وسيطرت وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء الأربعاء الماضي على قريتي الكشفة والصالحية ونقطة وادي الورد وتل ملحم وشعب خعن على طريق الميادين- البوكمال وأمنت قرى وبلدات ضهر النصراني والشيخ علي ووادي الخور وفيضة احمد الهيفان ووادي فليتة ووادي السيل بعد فرار إرهابيي تنظيم “داعش” منها تفاديا للقاء وحدات الجيش التي تتقدم بتسارع في المنطقة.

استعادة السيطرة على السلسلة الشرقية لتلة بردعيا الاستراتيجية بريف دمشق الجنوبي الغربي

وفي إطار الجهود المتواصلة لاجتثاث الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ريف دمشق الجنوبي الغربي نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية عسكرية ضد تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في محيط تلة بردعيا الاستراتيجية.

وأشار مراسل سانا في ريف دمشق الى ان العملية نفذت بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واسفرت عن السيطرة على السلسلة الشرقية لتلة بردعيا الاستراتيجية إلى الجنوب الغربي من قرية كفر حور بعد القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وتدمير اسلحتهم وعتادهم.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش تواصل عملياتها النوعية ضد من تبقى من ارهابيي تنظيم جبهة النصرة لاستكمال سيطرتها على كامل تلة بردعيا المحيطة بمزرعة بيت جن اكبر تجمعات التنظيم التكفيري في الغوطة الغربية.

وبين مراسل سانا أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة استهدفوا تل الشعار بريف القنيطرة الشرقي بقذائف مدفعية لتخفيف الضغط ومؤءازرة ارهابيي مزرعة بيت جن.

وتنتشر في بعض مناطق ريفي القنيطرة ودمشق مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي ويتلقى منه الدعم اللوجستي والتسليحي ويعالج مصابيه في مشافيه.

القضاء على 8 إرهابيين انتحاريين من داعش وتدمير سيارة مفخخة وتفكيك أخرى في محيط  السخنة

في ريف حمص الشرقي أحبطت الجهات المختصة هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم داعش على إحدى النقاط العسكرية في مدينة السخنة.
وأفاد مراسل سانا في حمص بأن الجهات المختصة في تدمر تمكنت من تدمير سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لتنظيم داعش الإرهابي قبل وصولها الى احدى النقاط العسكرية المتمركزة في محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي.

وأشار المراسل الى ان الجهات المختصة قضت على 8 ارهابيين انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة من تنظيم “داعش” وفككت سيارة مفخخة محملة بمواد شديدة الانفجار من نوع هايلوكس 2012 حمراء اللون.

وأحبطت الجهات المختصة في تدمر أمس محاولة مجموعة مؤءلفة من 6 ارهابيين تابعة لتنظيم داعش بينهم انتحاريان اثنان من التسلل والمرور عبر إحدى نقاط التفتيش العسكرية المتمركزة قرب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

انظر ايضاً

أبناء مدينة القامشلي: الشعب والجيش في خندق واحد ضد تهديدات النظام التركي

الحسكة-سانا مع كل قذيفة مدفعية ورصاصة حقد وعدوان يوجهها النظام التركي الأخواني على المناطق الآمنة