صناعيو حلب يطالبون بتوفير الخدمات الضرورية في المناطق الصناعية وجدولة القروض

حلب-سانا

طالب صناعيو المدينة الصناعية في الشيخ نجار ومناطق العرقوب وجبرين والليرمون في حلب بتامين خدمات الكهرباء والماء والاتصالات ومادتي المازوت والفيول ضمن المدن والمناطق الصناعية وإعادة جدولة القروض الممنوحة للصناعيين.

كما طالب الصناعيون خلال لقاء مع محافظ حلب محمد وحيد عقاد ورئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي بتقديم التسهيلات لمنح قروض جديدة والإسراع بصرف التعويضات للصناعيين وتأجيل تسديد رسوم العمال للتامينات الاجتماعية ضمن المنشآت الصناعية.

بدوره أكد المحافظ حرص الحكومة على توفير جميع مستلزمات عمل الصناعيين ضمن المدن والمناطق الصناعية وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بمنشآتهم بعد إجراء الكشف الحسي اللازم داعيا الصناعيين لتسديد الالتزامات المالية المستحقة عليهم.

من جهته شدد رئيس غرفة الصناعة على ضرورة توفير الخدمات الأساسية للصناعيين من كهرباء ووقود واعادة ترميم وإصلاح البنى التحتية.

ولفت مدير المدينة الصناعية الدكتور محمد هندية إلى أن اللجنة الاقتصادية في رئاسة الوزراء وافقت على تعويض الصناعيين عن الأضرار التي لحقت بمنشآتهم وخاصة المحولات الكهربائية داعيا لتخصيص المدينة الصناعية بكميات من الكهرباء غير التي تتم تغذية مدينة حلب منها.

بدوره أوضح مدير شركة كهرباء حلب عبد الإله تلاليني أنه يتم حاليا إعادة تأهيل محطة جبرين الكهربائية بهدف ربطها مع المحطة الحرارية مستقبلا بينما بين مدير فرع الشركة السورية للاتصالات مصطفى مصري أنه يتم العمل على صيانة المقاسم في المدن الصناعية وتغذيتها بمحطات الهاتف اللاسلكي.

ولفت رئيس مجلس مدينة حلب المهندس أيمن حلاق إلى أنه تم إعداد مذكرة بخصوص منطقة العرقوب الصناعية تتضمن تأهيل وصيانة خدمات الكهرباء والهاتف والمياه والشوارع وتم رصد المبالغ المالية للتنفيذ.

انظر ايضاً

أجواء مباراة الوحدة والشرطة في الدوري

تصوير: قيس دكاك