الشريط الأخباري

معاون وزير الزراعة: تجهيز مركز استلام الأقطان قبل بدء موسم التسويق

الحسكة-سانا

دعا معاون وزير الزراعة المهندس عبد الكريم اللحام إلى الإسراع بتجهيز مركز الثروة الحيوانية بالقامشلي المقترح كمركز استلام للأقطان قبل بدء موسم التسويق الذي من المتوقع أن يبدأ مطلع الشهر القادم.

وأشار اللحام خلال اطلاعه اليوم على سير العمل في مركز الثروة الحيوانية بالقامشلي الذي من المقرر أن يكون مركز استلام الأقطان من فلاحي المحافظة إلى أن الهدف من زيارة المحافظة الإطلاع على مركز استلام الاقطان المقترح ومدى صلاحيته وملائمته لتخزين موسم القطن وتوافر الشروط الفنية فيه للتخزين.

ولفت اللحام إلى أنه تم البحث مع الجهات المعنية في المحافظة لتوفير مستلزمات العمل في المركز وتجهيزه قبل البدء بموسم التسويق مطلع الشهر القادم وحول قدرته على تخزين الإنتاج المتوقع للمحافظة والذي يقدر بنحو 60 ألف طن من القطن.

من جهته بين المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة أنه تم اختيار موقع الثروة الحيوانية بشكل مبدئي كونه الأنسب والأكثر أمنا وذلك بعد قيام التنظيمات الإرهابية المسلحة بإحراق مركز تجميع الأقطان بالميلبية بمدنية الحسكة وسرقة معداته.

وأضاف المحافظ أن هناك مساحات كبيرة تسمح بتخزين القطن في مركز الثروة الحيوانية وأن المحافظة ستقوم بتوفير الدعم لمحلج الحسكة لإقامة المركز وتجهيزه قبل بدء موسم قطاف القطن وتسويقه من قبل الفلاحين.

شارك في الجولة خلف المهشم أمين فرع حزب البعث وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.