الشريط الأخباري

128 مسلحا ومطلوبا من معضمية القلمون ومعلولا وجبعدين بريف دمشق يسلمون أنفسهم

ريف دمشق-سانا

سلم 128 مسلحا ومطلوبا من بلدات معضمية القلمون ومعلولا وجبعدين بريف دمشق ممن تورطوا بالاحداث الجارية أنفسهم اليوم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.

وذكر مصدر فى قيادة الشرطة لمراسلة سانا أنه تمت تسوية أوضاع 128 مسلحا ومطلوبا من بلدات معضمية القلمون ومعلولا وجبعدين بمساع من لجان المصالحة في هذه البلدات بعد أن تعهدوا بعدم القيام بأى عمل من شأنه الاخلال بسلامة وأمن الوطن.

ويوم أمس سلم 176 مسلحا ومطلوبا من بلدتي الرحيبة وجيرود ممن تورطوا بالأحداث الجارية أنفسهم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم على أن تتبعها دفعات أخرى في الأيام القادمة.

وبذلك يصبح عدد المسلحين والمطلوبين ممن سلموا أنفسهم منذ بداية أيلول الجاري إلى 748 من بلدات معضمية القلمون ومعلولا وجبعدين وجيرود والرحيبة والزبداني وبسيمة بينما وصل عدد من سلموا أنفسهم إلى 801 خلال آب الماضي من بلدات مضايا وبسيمة والزبدانى وكناكر وبيت سحم.

وفى حزيران الماضى سلم 99 مسلحا من منطقتى الكسوة وببيلا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة فى حين وصل عدد المسلحين الذين سلموا أنفسهم خلال أيار من العام الجاري إلى 84 مسلحا من بلدات التل ومعلولا وجبعدين وزاكية والطيبة والمقيلبية وعين البيضا أما في نيسان الماضي فقد وصل إلى 310 بعضهم فار من الخدمة الإلزامية بينما كان الرقم 500 خلال آذار في عملية باتت تتكرر بصورة مستمرة في بلدات وقرى ريف دمشق.

انظر ايضاً

بدء عملية التسوية في مدينة قارة وما حولها بريف دمشق

ريف دمشق-سانا أفاد مراسل سانا ببدء عملية التسوية في مدينة قارة