الشريط الأخباري

ثقافة السويداء تعلن أسماء الفائزين بمسابقتي عمر أبو ريشة للشعر العربي وشغف الموسيقية

السويداء-سانا

أعلنت مديرية الثقافة في السويداء اليوم أسماء الفائزين بمسابقتي عمر أبو ريشة للشعر العربي في دورتها الثالثة وشغف الموسيقية في دورتها الأولى للعام الحالي.

وبين مدير الثقافة الدكتور ثائر زين الدين في تصريح لمراسل سانا أن الفائزين في مسابقة عمر أبو ريشة للعام الجاري هم محمد أمين أخرس في المرتبة الأولى عن قصيدة بعنوان صورتي الأبهى وصلاح محمود رمضان في المرتبة الثانية عن قصيدة بعنوان كرنين أقراط الحبيبة بينما حل بالمرتبة الثالثة رفعت عادل بدران عن قصيدته بعنوان دالية من أجل العراق.

وأضاف زين الدين..أن لجنة التحكيم المشكلة من الشعراء والنقاد لتقييم النصوص المشاركة نوهت بثلاثة نصوص شعرية لجودتها وهي قمر الشعر لـ عز الدين سليمان سليمان ومن مقام الغريب لـ ممدوح سليم لايقة وغيوم لسماء تنتظر لـ حسان فاضل عزام.

وفي مسابقة شغف الموسيقية قال زين الدين: إن الفائزين هم أيمن فرحان هلال في المرتبة الأولى بجائزة التأليف الموسيقي عن عمله بعنوان هواجس وعروة منهال الشوفي في المرتبة الثانية عن عمله آمال تتلاشى بينما حل بالمرتبة الثالثة أباذر عادل قماش عن عمله بازلت بينما فاز بجائزة أفضل أداء موسيقي بمجال العزف ربيع السيد أحمد بمعزوفة على الغيتار وتيماء نجيب الجرماني في المرتبة الثانية على آلة الكمان ووائل عاطف العشعوش على آلة العود.

وأكد مدير الثقافة بالسويداء أنه سيتم تكريم الشعراء والفنانين الفائزين والأدباء والفنانين المحكمين ضمن حفل أدبي وفني خاص وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي في السويداء بتاريخ 17 من شهر أيلول الجاري بحيث يتضمن الحفل الاستماع إلى النصوص الشعرية والأعمال الموسيقية الفائزة.

وتقام جائزة عمر أبو ريشة للشعر العربي عرفانا بريادة الشاعر أبو ريشة في الشعر العربي حيث توزع جوائزها بواقع 30 ألف ليرة للقصيدة الفائزة بالمرتبة الأولى و20 ألف ليرة للمرتبة الثانية و10 آلاف ليرة للمرتبة الثالثة و5 آلاف للقصائد المنوه بجودتها.