الشريط الأخباري

طيران “التحالف الأمريكي” يقتل 3 مدنيين في غارة بريف دير الزور

دير الزور-سانا

قصف طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة معبرا مائيا على نهر الفرات شرق مدينة دير الزور ما أدى إلى استشهاد 3 مدنيين.

وذكر مراسل سانا في دير الزور نقلا عن مصادر أهلية قولها: إن طائرات “التحالف” شنت غارة على معبر مائي على نهر الفرات في قرية ذيبان بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاد 3 مدنيين وتدمير المعبر الذي يستخدمه السكان للوصول إلى أراضيهم الزراعية على ضفتي النهر.

ويواصل طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة غاراته على البنى التحتية والتجمعات السكنية بذريعة محاربته تنظيم “داعش” الإرهابي حيث شن في الـ 9 من الشهر الجاري 25 غارة جوية استخدم فيها قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا على الاطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة اضافة الى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 شخصا بينهم 12 في غارة على مقهى انترنت في منطقة الجزرة القريبة من نهر الفرات.

وقتل طيران “التحالف الأمريكي” أكثر من 66 مدنيا معظمهم أطفال ونساء جراء غارات شنها على مدينتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور في أيار الماضي.

وارتكب طيران “التحالف الأميركي” منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن في آب 2014 العديد من المجازر راح ضحيتها مئات السوريين في العديد من المناطق ولا سيما في محافظات دير الزور وحلب والرقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد 5 أطفال و3 نساء في مجزرة جديدة لطيران التحالف الأمريكي في بلدة الباغوز بريف دير الزور

دير الزور-سانا جدد طيران التحالف الدولي عدوانه على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” …