الزراعة وأكساد تبحثان رفع مستوى التعاون

دمشق-سانا

بحث وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري مع مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” الدكتور رفيق علي صالح ووفد من منظمة مكافحة الفقر الإسبانية في سورية سبل تفعيل التعاون المشترك وإمكانيات تطوير اصناف محاصيل الحبوب وزيادة سلالات الثروة الحيوانية من الأغنام والماعز والإبل.

ودعا الوزير القادري إلى رفع مستوى التعاون بين الوزارة وأكساد لتشمل مختلف القطاعات الزراعية والتركيز على مشاريع تنموية تنعكس إيجابا على أكبر عدد من الفلاحين وزيادة الإنتاجية لأطول فترة ممكنة.

واشار القادري إلى أهمية التوسع في اقامة مشاريع السدات المائية في المنطقة الساحلية علما أنه يتم حاليا تنفيذ أربع سدات مائية وشبكات الري الحديث بالتعاون مع اكساد وإقامة مشاريع تحسين إنتاجية النخيل وتدريب المزارعين على تطوير العملية الإنتاجية وتأمين احتياجاتهم ومستلزماتهم.

بدورهم أكد مدير أكساد ووفد منظمة مكافحة الفقر الإسبانية على العمل لرفع مستوى الدعم وتوسيعه ليشمل محافظات ريف دمشق وحمص وحلب واللاذقية لافتين إلى أن المنح التي قدموها سابقا شملت 25 ألف اسرة من محافظات درعا والحسكة تضمنت أدوات زراعية مختلفة وبذارا وأدوية بيطرية وشبكات ري وخزانات ماء منزلية وغيرها.

ويهدف المركز العربي لدراسات المناطق الجافة أكساد إلى توحيد جهود تطوير البحث العلمي الزراعي في المناطق الجافة وشبه الجافة وتبادل المعلومات والخبرات على نحو يمكن الاستفادة من ثمار التقدم العلمي ونقل وتطوير وتوطين التقانات الزراعية الحديثة لزيادة الإنتاج الزراعي في هذه المناطق وقد وصلت قيمة الدعم الذي قدمه خلال السنوات الأخيرة لدعم المشاريع الزراعية إلى 5ر11 مليون يورو.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً